توقعات بزيارة رأس النظام “بشار الأسد” لسلطنة عمان خلال الفترة المقبلة

غرد حساب يسمى  “شبكة عمان” على موقع “تويتر” عن مصادر إخبارية خاصة بأنها تتوقع زيارة رأس النظام في سوريا “بشار الأسد” سلطنة عمان خلال الفترة المقبلة. 

جسر: متابعات:

غرد حساب يسمى  “شبكة عمان” على موقع “تويتر” عن مصادر إخبارية خاصة بأنها تتوقع زيارة رأس النظام في سوريا “بشار الأسد” سلطنة عمان خلال الفترة المقبلة. ولم تؤكد أية مصادر رسمية في سلطنة عمان، أو مصادر نظام الأسد، هذه الأخبار حتى اللحظة.

وكان رأس النظام في سوريا قد تسلم في تشرين الأول / اكتوبر الماضي، أوراق اعتماد سفير سلطنة عمان لدى دمشق، تركي بن محمود البوسعيدي، ليكون بذلك أول سفير ترسله دولة خليجية إلى سوريا منذ عام 2012. على إثر مقاطعة جامعة الدول العربية لنظام الأسد، بسبب قمعه الوحشي للاحتجاجات التي شهدتها سوريا ضد حكمه.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين قد افتتحا سفارتيهما في سوريا عام 2018، لكن دون تعيين سفراء، حيث يقتصر التمثيل الدبلوماسي في سفارة أبوظبي على القائم بالأعمال، وانتهجت سفارة البحرين الأمر ذاته.

يذكر أنّ دول مجلس التعاون الخليجي، كانت قد علّقت عمل سفارات دول المجلس في دمشق، بشكل رسمي بعد القمع الوحشي الذي مارسه نظام الأسد بحق الشعب السوري الثائر عليه.

قد يعجبك ايضا