توقيع عقود مشاريع انتاجية تركية ضخمة في سوريا

ذكرت مصادر إعلام تركية، أنّ حاكم ولاية (شانلي أورفا) التركية (عبد الله إيرين)، وقع بروتوكولاً مع جمعية (سلام دار السلام) الخيرية الباكستانية، ينص على تمويل مشروعين إنتاجيين في منطقة (رأس العين).

جسر: متابعات:

ذكرت مصادر إعلام تركية، أنّ حاكم ولاية (شانلي أورفا) التركية (عبد الله إيرين)، وقع بروتوكولاً مع جمعية (سلام دار السلام) الخيرية الباكستانية، ينص على تمويل مشروعين إنتاجيين في منطقة (رأس العين) السورية في ريف محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا والواقعة ضمن سيطرة الجيش التركي والفصائل الموالية له.

واستناداً إلى خبرٍ نشره موقع (ipekyol)، فإنه “حضر محافظ شانلي أورفا (عبد الله إيرين) ونائبه (محمد علي جيفيري) ورئيس حزب العدالة والتنمية الإقليمي (بهاء الدين يلدز) ، ومنسق المساعدات الإنسانية (محمود سونمز) ومنسق جمعية سلام دار السلام (محمد فراز حسن) مراسم توقيع البروتوكول التي أقيمت في محافظة شانلي أورفا”.

وأضافت: “بموجب الدعم المقدم، سيتم إعادة تأهيل 3 أفران للخبز، دمرت خلال العمليات العسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية، مرة أخرى من أجل إنتاج الخبز وتلبية احتياجات المدنيين، كما سيتم إعادة تجديد المعدات الفنية لمياه الشرب في الأفران، وصيانة شبكة الصرف الصحي وبئر المياه وخزانات المياه.”

وتوقعت المصادر أنْ يتم الانتهاء من العمل في غضون شهرين.

 

قد يعجبك ايضا