ثلاثة لاجئين في ألمانيا بينهم سوري سرقوا سيارة نقل أموال ..ماهي الأحكام التي صدرتْ بحقهم؟

أصدرت محكمة ألمانية قرارا مخففاً بحق ثلاثة شبان متهمين بسرقة شاحنة نقل أموال في مدينة بادربون الألمانية.

جسر:متابعات:

أصدرت محكمة ألمانية قرارا مخففاً بحق ثلاثة شبان متهمين بسرقة شاحنة نقل أموال في مدينة بادربون الألمانية.
وبحسب صحيفة” فيستفالن بلات ” فإنّ المحاكمة  بدأت مع حلول شهر أيلول على أساس أنها سرقة مشتركة وكان سيجرم فيها الشبان وسيتم سجنهم على الأقل خمس سنوات.
لكنّ المحكمة أصدرت عليهم حكم الإقامة تحت المراقبة لمدة تتراوح بين 11شهر وحتى 15شهر، وهم شاب غيني يبلغ من العمر 23سنة وسوري عمره 26 سنة وتركي مولود في بادربون عمره 27 ، والسيارة المسروقة كان بداخلها 5500 يورو .
أما عن أسباب تخفيف الحكم فهو أنّه لايمكن إثبات إذا تم استخدام سلاح أثناء السرقة التي تمت في شباط الماضي، كما أن المتهمون الثلاثة ليسوا من أصحاب السوابق وليس لديهم سجل جنائي سابق ، وقد قبع بعضهم في الحجز الاحتياطي منذ شباط الأمر الذي دفع المحكمة لتخفيف الحكم.
والجدير ذكره أنّ القوانين الألمانية الحديثة في تعاملها مع جرائم السرقة أو المخدّرات والجرائم المشابهة، إن حصل مرتكب الجرم على حق اللجوء، ثم أدين وحكم عليه بالسجن، لا يمكن ترحيله مباشرة، بينما منْ يرفض طلب لجوئه ويُدان، يُرحّل مباشرة أثناء أو بعد تنفيذه العقوبة.
كما يتعلق الترحيل بمدة العقوبة، والتي حددها القانون بثلاث سنوات، توجب الترحيل بقوة القانون، أي أنّ العقوبات بين سنتين إلى ثلاث سنوات، يمكن أن تُرحّل صاحبها.
أما الجرائم البسيطة مثل السرقة من المحلات أو الاعتداء على الأملاك، لا يعني أنها لا تستوجب الترحيل عند تكرارها يُرحّل المتهم ضمن الشروط القانونية.

قد يعجبك ايضا