“جسر” تنشر أسماء معتقلين اتهمتهم “قسد” بتجارة السلاح

جسر: متابعات

شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات، استمرت ٤٨ ساعة، داهمت خلالها، العديد من القرى في ريف دير الزور، لاعتقال “تجار السلاح السابقين لدى تنظيم داعش”.

وفيما يتعلق بأسماء المعتقلين، أفاد مراسل “جسر” أنه عرف منهم “ماهر الهمان” من بلده محكان، ونازح في بلدة ذيبان، و”عبد العزيز الرشيد” وأخيه “حمود الرشيد” من ذيبان، والمدعو “نادر” من بلده درنج، و”عمار الأحمد” من ذيبان، و”عبد هويدي” من ذيبان، و”خضره المطره” وهو من بلدة الدوير، ونازح في بلده الجرذي.

واقتيد المعتقلون إلى جهة مجهولة، كما قامت قسد في وقت متأخر من يوم أمس، وبتغطية من طيران التحالف بمداهمه منزل غازي العبد واعتقاله، وهو من مدينه البصيرة، حي الكسار، ويعمل موظفاً في حقل العمر، وتاجر حديد وصلب، وتبين أنه يعمل كتجار للسلاح في المنطقة.

ومنذ حوالي أربعة أشهر، قامت قوات التحالف بعملية إنزال في مدينة الشحيل على منزل “صباحي مداد” المعروف بأبي حمزة، وهو من أكبر تجار السلاح في المنطقة، إلا أنه تمكن من الهرب، ليتم اعتقال أحد أقاربه، المدعو “ابراهيم الكامل” بنفس الجرم.

وعلى الأرجح، تستهدف هذه الحملة الحد من انتشار السلاح بشكل عشوائي، تظراً لتصاعد عمليات الاغتيال في الريف الشرقي بدير الزور.

 

قد يعجبك ايضا