جمعية إيرانية تسعى لرعاية روضة أطفال تابعة لليونيسف بدير الزور

جسر – دير الزور

كشفت مصادر محلية أنّ جمعية “الجهاد والبناء الإيرانية” الدينية تسعى من خلال جهود منظمة ومكثّفة لرعاية روضة أطفال تابعة لليونيسف  في ريف دير الزور.

وقالت المصادر، أنّ الجمعية تطرح رعايتها للروضة مقابل السماح لها بتدريس لعوم الدينية المتعلقة بالمذهب الشيعي فيها.

وتابع المصدر، أنّ الجمعية تستغل حالة العوز والفقر لدى سكان لمحافظة، حيث بدأت منذ بداية شهر أيلول/ سبتمبر الحالي بتقديم وجبة غذائية في روضة للأطفال تابعة لمنظمة اليونيسف بحي الكتف في مدينة البوكمال.

وبحسب صحيفة “القدس العربي” أنّ “المنظمة تقدم وجبة فطور يومية، إلى جانب القرطاسية للأطفال، مقابل تخصيص حصة دراسية يومية لتدريس الأطفال العلوم والمناهج الدينية المذهبية”.

وأشار المصدر إلى أنه بموجب هذه الحصة يتم تلقين أطفال الروضة معلومات متعلقة بالمذهب الشيعي، إلى جانب التركيز على وصف إيران بـ “الصديقة”.
من جهتها قالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إنّ، إن “الجهاد والبناء” تخصص منح دراسية قيمتها 75 ألف ليرة سورية شهريا لطلاب الشهادات الثانوية، وأكد أن قيمة الأقساط في المعاهد الخاصة للشهادة الثانوية تصل لحوالي 250 ألف ليرة.
من جهته، قال مدير منظمة “العدالة من أجل الحياة” جلال الحمد من دير الزور، إن الميليشيات المدعومة من إيران، والجمعيات الإيرانية، تركز على استهداف الطلاب من مختلف الأعمار في دير الزور وريفها، عبر تقديم القرطاسية والجوائز.
الجدير بالذكر، أنّ إيران وسّعت أنشطتها لتشمل مدينة الميادين، وذلك برعاية “المركز الثقافي الإيراني” التابع لـ “الحرس الثوري الإيراني”.
قد يعجبك ايضا