جنود النظام في السويداء يعتصمون بسبب درعا

جسر: متابعات:

اعتصم عشرات الجنود  الذين يخدمون في جيش النظام، أمام مبنى محافظة السويداء، يوم أمس السبت، مطالبين بنقلهم من محافظة درعا، أو توفير التنقل الأمن لهم، على خلفية استهدافهم من قبل مسلحين مجهولين بكثرة في الآونة الأخيرة.

وذكرت شبكة “السويداء 24” أن هؤلاء المجندين ينحدرون من محافظة السويداء، ويؤدون الخدمة الإلزامية في درعا، وقفوا وقفة صامتة، أمام مبنى المحافظة لمدة نصف ساعة، ما جعل بعض المسؤولين يلتقون بهم.

وأوضحت الشبكة أن الجنود شكوا “معاناتهم” المتجسدة بخطورة التنقل إلى محافظة درعا، في ظل  تدهور الوضع الأمني، وطالبوا بايصال صوتهم إلى الجهات المعنية.

وقال أحد الجنود للشبكة “نحن نقوم بواجبنا في الخدمة ولا نطلب امتيازات، ولكن في الأونة الأخيرة خسرنا خمسة شبان من أصدقائنا المجندين معنا في حوادث متفرقة، حيث يتم استهدافهم من مسلحين مجهولين على الطرقات”.

وتابع“طالبنا الجهات المعنية اما بتوفير طريقة تنقل أمنة لنا إلى نقاط خدمتنا في درعا، أو نقلنا للخدمة في مكان أخر، وعند لقائنا مع مسؤولي المحافظة اليوم طلبوا منا العودة إلى أماكن خدمتنا، ووعودنا بمتابعة مشكلتنا، ولكن كيف سنعود ونحن لا نأمن على حياتنا”.

وقتل عنصران في جيش النظام من أبناء السويداء، في ريف درعا الشرقي، الأسبوع الماضي، حيث تم استهدافهما بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، في ظل تسجيل حوادث مشابهة متكررة بين الحين والأخر.

 

قد يعجبك ايضا