“جويل رايبرن”: الحل السياسي في سوريا بات قريباً

قال المبعوث الأمريكي الخاص بالملف السوري، “جويل رايبرن” خلال مؤتمر صحفي افتراضي عقده يوم الثلاثاء 22 كانون الأول/ ديسمبر، إنّ الولايات المتحدة لديها الثقة بأن الحل السياسي في سوريا بات قريباً.

جسر- وكالات

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جويل رايبرن”، إنّ الولايات المتحدة لديها الثقة بأن الحل السياسي في سوريا بات قريباً.

وجاء تصريح المبعوث الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي افتراضي عقده يوم الثلاثاء 22 كانون الأول/ ديسمبر، بعد ساعةً من إقرار وزارة الخزانة الأمريكية حزمة عقوبات جديدة على نظام الأسد، بموجب قانون قيصر، وكانت هذه اللائحة قد شملت “المصرف المركزي السوري”، لأول مرة.

كما يأتي هذا التصريح قبل شهر من موعد استلام الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن”، مقاليد الحكم بشكل رسمي في الولايات المتحدة.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد فرضت عقوبات جديدة على حكومة نظام الأسد، ضمت عدة كيانات وشخصين، من أهمها “المصرف المركزي السوري” حيث يعتقد مراقبون أن ذلك سيؤدي إلى نتائج سلبية ستقع على حكومة النظام.

وقال رايبرن:  “بعد أربع سنوات من ذلك التاريخ، أصبح واضحاً أن أهداف النظام السوري وحلفاءه من الاستحالة تنفيذها، بفضل التحرك الدولي ضد النظام والضغط العسكري ضد التواجد الإيراني والتأثير الناجم عن قانون قيصر”.

وأشار المبعوث الأمريكي، إلى أن بلاده ستستمر بالضغط على نظام الأسد حتى قبوله بالحل السياسي، مؤكداً التزام الولايات المتحدة بالضغط على النظام بقوة خلال الفترة القادمة.

“البنك المركزي” على رأس لائحة عقوبات أمريكية جديدة على نظام الأسد

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا