“جيروزاليم بوست”: إيران أصبحت أكثر “جرأة وخطورة واستهتاراً” في سوريا

جسر- متابعات

اعتبرت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن تأكيد نقل أسلحة ومعدات عسكرية إيرانية إلى سوريا على متن رحلات الإغاثة بعد الزلزال، يكشف عن مدى “الاستهتار والخطورة” التي وصلت إليها إيران.

وبحسب ما نقلت قناة “الشرق” أمس الخميس، قالت الصحيفة العبرية في تقرير نشرته مؤخراً، إن بعض الدول سعت إلى مساعدة الضحايا بعد الزلزال، في الوقت الذي استخدمت إيران السوريين، وعرضتهم للخطر أكثر من خلال نقل الأسلحة.

وأضافت أن إيران اعتمدت على مطار حلب الدولي لإيصال الأسلحة، كونه يقع قرب المناطق المتضررة من الزلزال، واعتقادها أن هذه الرحلات لن تبدو مشبوهة، مشيرة إلى أن طهران تعمل بالظل في العديد من الأماكن، بما في ذلك سوريا، ولا يعرف حقيقة مدى استخدامها للمساعدات بعد الزلازل كغطاء.

وحذرت “جيروزاليم بوست” من أن دور إيران في سوريا بات “أكثر جرأة” عقب الزلزال، واعتبرت أن ما سبق “تصعيد خطير”، لكن “المشكلة الأكبر” تتمثل بأن إيران “تشعر بالإفلات من العقاب لنقل الأسلحة إلى سوريا”، الأمر الذي لن يردعها عن الاستمرار بذلك.

وكانت قد أكدت 9 مصادر سورية، وإيرانية، وإسرائيلية وغربية، قبل يومين، لوكالة “رويترز”، أن إيران استخدمت الطائرات التي أرسلتها لإيصال المساعدات لضحايا الزلزال لنقل أسلحة إلى سوريا، ما دفع إسرائيل إلى شن ضربات عدة ضد قوات النظام وميليشيات إيران، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

براً وجواً.. مصادر تؤكد إرسال إيران الأسلحة إلى سوريا على شكل “مساعدات”

قد يعجبك ايضا