جيفري للمعارضة: كأس السمّ جاهزة ونحن نعرف كيف نجعل الأسد يتجرعها كما فعل الخميني

تتداول أوساط المعارضة السورية، عبارة اطلقها جيمس جيفري، المبعوث الأميركي الخاص إلى سورية، في لقائه مع وفد هيئة التفاوض، إلى مباحثات اللجنة الدستورية، كتصريح غير رسمي، قال فيها إن ” كأسُ  السم جاهزة، وبشار الأسد سيتجرعها في الوقت المناسب.

جسر: متابعات:

تتداول أوساط المعارضة السورية، عبارة اطلقها جيمس جيفري، المبعوث الأميركي الخاص إلى سورية، في لقائه مع وفد هيئة التفاوض إلى مباحثات اللجنة الدستورية، كتصريح غير رسمي، قال فيها إن ” كأسُ  السم جاهزة، وبشار الأسد سيتجرعها في الوقت المناسب، كما تجرعها الخميني في الثمانينات، ونحن نعرف كيف نجعله يتناولها”.

والجدير بالذكر أن جيمس جيفري بدا متفائلاً أيضاً عند وصوله إلى أنقرة يوم الأربعاء الماضي، لإجراء مباحثات رسمية مع مسؤولين بالبلاد، وقال لدى وصوله. في تصريحات للصحفيين، إن هناك “تطورات مثيرة فيما يتعلق بالملف السوري”.

وأفاد جيفري، وفق ما نقلت وكالة الاناضول، أن اجتماع الجولة الثالثة للجنة مناقشة “الدستور السوري”، المقامة في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، كان “بداية إيجابية”.
 وأوضح أنه سيبحث من المسؤولين الأتراك مسألة عودة النظام السوري إلى طاولة المفاوضات، والتعامل مع المجتمع الدولي، مؤكدا ضرورة انتهاء المرحلة العسكرية في الأزمة السورية.
وأكد جيفري، أن تركيا “لاعب محوري” في حل الأزمة السورية، وهي في واجهة التهديدات القادمة من سوريا، مضيفا أن “سوريا تشكل تهديدا كبيرا للأمن والجيوسياسية لجميع الجيران وخاصة تركيا”. وتابع “يجب على تركيا أن تكون على طاولة حل الأزمة السورية”.

وكانت الخاارجية الاميركية قد أعلنت يوم أمس أن المبعوث الأمريكي، جيمس جيفري، سيقوم بجولة تتعلق بببحث الملف السوري، ويزور خلالها كل من سويسرا، وتركيا، هذا حسب ما أعلنته الخارجية الأمريكية، وذلك بين 22 و 28 من شهر آب الجاري، وتهدف الزيارة إلى بحث تطورات الملف السوري، بالإضافة إلى بحث قضايا أخرى، تخص المنطقة،

جيفري يصل أنقرة ويعلن أن في جعبته تطورات مثيرة في الملف السوري(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

 

قد يعجبك ايضا