حالة الطقس: أجواءٌ عاصفة حتى مساء الجمعة ومنخفض جديد يبدأ الأحد

جسر – متابعات

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها اليوم الخميس 3 آذار/ مارس، أنّ الجو سيبقى غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات المطرية مصحوبة بالرعد خصوصا في المناطق الساحلية، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية”.

وقالت المديرية: “يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 2-4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة، الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة مع هبّات تتجاوز سرعتها الـ 90 كم/سا مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحر عالي ارتفاع الموج”.

وبالنسبة لطقس يوم غدٍ الجمعة، توقعت المديرية أنْ “يستمر الجو غائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية فوق المناطق الساحلية، الوسطى، والجنوبية”.

وأضافت الأرصاد، أنّ درجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها بحوالي 2-4 درجات مئوية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة تخف سرعتها مساءً، والبحر عالي إلى متوسط ارتفاع الموج”.

الجدير بالذكر، أنّ المديرية تحدثت عن رياح شديدة وعاصفة محذّرة كل أصحاب الفعاليات وخاصةً المزارعين في محافظتي طرطوس واللاذقية لضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من تعرّض مزروعاتهم الى أضرار كبيرة بسبب سرعة الرياح العالية.

وتشير توقعات الأرصاد، إلى أنّ استقرار الأجواء مؤقتاً حتى صباح السبت، في حين يبدأ تأثر البلاد بمنخفض جوّي جديد اعتباراً من الأحد القادم.

يذكر أنّ العواصف والرياح الشديدة أدت إلى إحداث الكثير من الأضرار في عموم الأراضي السورية، منها مدينة دمشق، وأكثرها كان في اللاذقية ومخيمات النزوح في الشمال السوري.

قد يعجبك ايضا