حالة الطقس في سوريا.. أجواء شديد البرودة وتحذير من تشكّل الجليد

جسر – متابعات

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية متفرقة من المطر ويكون الهطل ثلجياً أو ممزوجاً بالثلج فوق منطقة القلمون.

وتوقعت الأرصاد أن تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /4_10/ درجات مئوية، و يكون الجو شديد البرودة ليلاً ويحذر من تشكل الجليد وحدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

وبالنسبة ليوم غدٍ الثلاثاء 15 آذار/ مارس، يكون الجو بارداً وغائماً جزئياً بشكل عام يتحول الى غائم وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 800م وممزوجاً دون ذلك.

وأضافت المديرية، أنّ انخفاضاً يطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /5_11/ درجات مئوية، و يستمر الجو ليلاً شديد البرودة، ويحذر من تشكل الجليد والضباب وحدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية.

بينما تكون الرياح جنوبية غربية بين معتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 50 كم/سا خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية، والبحـر متوسط ارتفاع الموج.

وفي ذات السياق، توقع الراصد الجوي المهندس “أنس رحمون”، أنْ تكون الأجواء مشمسة شديدة البرودة صباح الثّلاثاء تتحول لغائمة جزئياً بعد الظهر مع فرص أمطار ممزوجة بالثلج _ أو زخات ثلجية _ على مناطق متفرقة من البلاد.

قد يعجبك ايضا