حالة الطقس في سوريا حتى نهاية الأسبوع الجاري

جسر – متابعات

أفاد المتنبئ الجوي المهندس “انس رحمون”، أنّ أجواء اليوم الثلاثاء 15 آذار/ مارس، ستكون شديدة البرودة و مشمسة بصفة عامة مع بعض السحب المتفرقة على الجنوب صباحاً.

وتتأثر الأجواء بحالة عدم استقرار جوي ضعيفة و تنتشر فوق مناطق متفرقة من البلاد سحبٌ متفاوتة الارتفاع لتكون الفرص مهيأة لزخات ثلجية سريعة و مؤقتة أو زخات مطر ممزوجة بالثلج .

أمّا حالة الطقس ليل الثلاثاء الأربعاء، فتكون السماءٌ صافية كما تشهد  انهيارٌ في درجات الحرارة .

و تسجل درجات الحرارة انخفاضاً واضحاً لتكون دون معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة فخلال النهار تلامس (9° في الداخل) ، و تنخفض ليلاً لتسجل فجر الأربعاء ( _3° في الداخل)، في حين تنشط حركة الرياح الشمالية الباردة لتهب بسرعة 20 كم / سا .

وبالنسبة لطقس غدٍ الأربعاء، فثمة فرص لتشكل الضباب واردة على أقصى شمال شرق البلاد، حيث يكون الطقس مشمسٌ ومستقرٌّ وصحوٌ باردٌ مع ارتفاعٍ طفيف في درجات الحرارة.

وأضاف “رحمون” أنّ درجات الحرارة تشهد ارتفاعاً طفيفاً لكنها تبقى دون معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة فخلال النهار تلامس (12° في الداخل) ، و تنخفض ليلاً لتسجل فجر الخميس (0° في الداخل)، وتتناقص حركة الرياح الشمالية الغربية الباردة لتهب بسرعة 15 كم / سا .

ويشهد طقس يوم الحميس أجواءً غائمة وباردة نسبياً مع انتشارٍ للسحب الرقيقة ، وفي فترة بعد الظهر تتهيأ الفرصة لأمطار متفرقة على السواحل و إدلب و حلب و حتى شمال الرقة مع وسط البلاد، لتمتد الهطولات المطرية ليلاً وتشمل الجزيرة و الجنوب، و تنخفض درجات الحرارة مجدداً لتكون دون معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بحوالي 10 درجات مئوية فخلال النهار تلامس (8°في الداخل) ، و تنخفض ليلاً لتسجل فجر الجمعة ( 3° في الداخل)، بينما تهب الرياح الجنوبية الغربية بسرعات ضعيفة إلى متوسطة أحياناً تقارب 13 كم / سا .

وأشار “رحمون” إلى أنّه ثمة مؤشرات لمنخفض جوي خماسيني منتصف الأسبوع القادم .

 

قد يعجبك ايضا