حالة الطقس في سوريا.. مرتفع جوي يبدأ نهاية الأسبوع

جسر – متابعات

أفاد المتنبئ الجوي “حسان الجردي”، أنّ البلاد على موعد مع مرتفع جوي، يبدأ نهاية الأسبوع الحالي، ويستمر حتى الإثنين المقبل.

وقال “الجردي”: “تبدأ الحرارة بالارتفاع عن معدل أيار السنوي، والمقدر ب29 درجة مئوية، ابتداء من يوم الجمعة المقبل، وتكون ذروة المرتفع يوم الأحد القادم”.

وأضاف: “ستكون الحرارة أعلى من معدلها السنوي لشهر أيار، بحدود 4 إلى 6 درجات مئوية، في عموم البلاد، ويستمر ذلك حتى يوم الإثنين المقبل”.

وأتوقع أنْ: “تصل الحرارة في حلب ودمشق لحدود 35 إلى 36 درجة مئوية، والساحل 33 إلى 34 درجة مئوية، أما المنطقة الشرقية والبادية فتصل الحرارة بالتزامن مع الأجواء السديمية، إلى 37/38 درجة”.

وأشار إلى أنّ”درجات الحرارة تبدأ بالانخفاض لتكون حول المعدل انطلاقا من يوم الأحد في الساحل، وباقي المناطق في الداخل، وتستمر حول معدلها حتى نهاية الأسبوع المقبل”.

وأردف أنّه و “بفعل ارتفاع الرطوبة في الساحل ستكون الأجواء غائمة أيام الأحد والإثنين، وغائمة جزئيا بقية الأسبوع المقبل، مع نشاط رياح جنوبية غربية ترطب الأجواء”.

وتابع “الجردي”: “حرارة سطح المياه خلال أيام المرتفع ستكون 27 درجة مئوية ومناسبة للسباحة خاصة أن سرعة الرياح ستكون ضعيفة عموما، ونحذر من تدني مستوى الرؤية الأفقي في المناطق الشرقية، بفعل الأجواء السديمية”.

واختتم المتنبىء الجوي بالقول: “نحذر من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة مابين ال12 ظهرا والرابعة عصرا، ونحذر من خطورة إشعال النيران في المناطق الحراجية بالغابات، لأن الظروف مواتية في ظل المرتفع لاندلاع الحرائق”.

 

قد يعجبك ايضا