حاول اجتياز الحدود.. مقتل يافع سوري برصاص الـ”جندرما” التركية

قتل الطفل “قصي عبد الرحمن الشهاب” الذي قيل أنه ينحدر في أصوله من مدينة كفرنبل الواقعة في ريف إدلب الجنوبي اليوم الخميس 10 كانون الأول / ديسمبر.

جسر – ريف حلب

قُتل طفل يافع اسمه “قصي عبد الرحمن الشهاب” أثناء محاولته اجتياز الحدود السورية التركية بطريقة “غير شرعية”.

وأفادت مصادر محلية اليوم الخميس، بأن الشاب اليافع “قصي عبد الرحمن الشهاب” قتل أثناء محاولته العبور باتجاه الأراضي التركية عبر منافذ التهريب بهدف السفر عبر الأراضي التركية إلى دولة أوربية، وذلك عندما أطلقت عليه عناصر الجندرما التركية النار في المنطقة المحاذية لريف حلب الشمالي.

وقالت المصادر، إنّ الشاب نازح من أهالي مدينة كفرنبل التي أصبحت تحت سيطرة قوات النظام، بعد العملية العسكرية الواسعة التي شنتها هذه القوات على الأرياف الواقعة على طريق دمشق حلب الدولي منذ عام.

مصادر أخرى أفادت بأن الشاب قصي يتحدر من أرياف حلب، وإنما حدث لبس حول المنطقة التي ينتمي إليها كون الخبر نشر بداية الأمر في إحدى صفحات مدينة كفرنبل الإخبارية على “فيسبوك”، ولم يتسن لجسر تحديد المنطقة التي ينتمي إليها الشاب.

وتتكرر حوادث القتل التي يتعرض لها السوريين أثناء محاولاتهم عبور الأراضي التركية بصورة غير شرعية، بسبب منع تركيا الدخول إلى أراضيها عبر المعابر الشرعية.

الجدير ذكره أن السوريين يغامرون بدخول الأراضي التركية بهذه الطريقة، نتيجة لحاجتهم للسفر، بسبب ظروف العيش الصعبة في الداخل السوري، وكون تركيا هي الممر الوحيد المتاح للخروج.

قد يعجبك ايضا