حجاج عراقيين يشتبكون مع سكان السيدة “زينب” بالسكاكين فما الأسباب؟

جسر – متابعات

أفادت مصادر إعلامية محلية أنّ شجاراً اندلع بين مجموعة من الزوار الشيعية في منطقة “السيدة زينب” جنوب العاصمة دمشق، وأهالي الحي الأصليين، مساء أمس الثلاثاء 15 شباط/ فبراير.

وقالت المصادر، إنّ الشجار اندلع بين مجموعة من “الزوار” الذين يحملون الجنسية العراقية، وأهالي منطقة السيدة زينب، على خلفية توجيه “إهانات” كلامية من قبل “الزوار”.

وأضافت المصادر، أنّ الشجار بدأ أثناء حملة توزيع “طعام” من قبل “الزوار الشيعة” على الأهالي في المنطقة، موضحاً أن مجموعة من العراقيين أقدموا على تصوير عملية التوزيع.

وأشار المصدر، إلى أنّ المصورين العراقيين  تعمدوا ترديد عبارات “مهينة” للسوريين خلال التصوير، ذكروا خلالها عبارات “السوريون جائعون”، و”طوابير من السوريين للحصول على الطعام”، ما دفع أهالي المنطقة للشجار معهم.

وبحسب ذات المصادر، فإنّ المتشاجرين استخدموا أسلحة بيضاء وسكاكين خلال الشجار، ما أسفر عن وقوع ستة إصابات بينهم، وسط شتائم “طائفية” وجهها “الزوار” لقاطني المنطقة.

وفيما تدخّلت مجموعة تابعة للميليشيات الشيعية في منطقة “السيدة زينب” لفض النزاع بين المتشاجرين، رفض قسم الشرطة التابع لوزارة داخلية النظام في المنطقة التدخل.

قد يعجبك ايضا