حرائق جديدة تلتهم محاصيل صحنايا وحرستا… خلال شهر أيار  فقط 282 حريقاً بدمشق وريفها

مراسل ريف دمشق: جسر

استمر اندلاع الحرائق في دمشق وريفها، حيث اندلعت يوم أمس السبت عدة حرائق في مدينة دمشق وريفها مسببة أضراراً مادية دون وقوع إصابات بشرية.

ووفقا لمصدر محلي تسببت الحرائق التي اندلعت في محيط مدينتي صحنايا وحرستا بريف دمشق بتلف أربعة دونمات من محصول الشعير وأشجار الزيتون قبل التمكن من إخمادها والسيطرة عليها.

فيما امتد الحريق الذي اندلع في منطقة برزة على مساحة ٢٠ دونما من الأعشاب اليابسة في الوقت الذي امتد حريق اخر في محيط ضاحية الأسد على امتداد ١٠دونمات.

وبحسب مصادر إعلامية موالية فإن أسباب الحرائق تعزى للحر الشديد واعتماد المزارعين على التخلص من الأعشاب اليابسة ول”أعقاب السجائر” فيما يرى ناشطون أن لانتشار الألغام في الأراضي الزراعية في المناطق التي كانت تحت سيطرة المعارضة دور في نشوب الحرائق وخسارة المحاصيل الزراعية التي تعتبر الموسم الأول بعد انتهاء المواجهات العسكرية وهدوء المنطقة.

وكانت منطقة حرستا قد شهدت قبل أيام انفجار ألغام في الأراضي الزراعية أدت لمقتل اثنين من الفلاحين .

من الجدير بالذكر أنه قد تم إخماد ١١ حريقاً في محافظة دمشق وتم إخماد ٢٧١حريقاً منذ بداية شهر أيار في محافظة ريف دمشق كان أغلبها في مساحات من الأعشاب الجافة فيما الأضرار التي لحقت بالمحاصيل الزراعية والأشجار كانت “محدودة ” بحسب ما صرح قائد فوج إطفاء ريف دمشق محمد الجردي لمصادر إعلامية موالية.

قد يعجبك ايضا