حرائق ورياح تضرب 23 خيمة بشمال غربي سوريا

جسر – متابعات

ازداد عدد الخيام التي تضررت نتيجة الحرائق في مخيمات النازحين بشمال غربي سوريا إلى 39 خيمة، بعد تسجيل 5 حرائق جديدة خلال يومين، كما تضررت مجموعة من الخيام نتيجة الأمطار والرياح خلال اليومين الماضيين.

وسجل “منسقو استجابة سوريا” أمس الخميس، أكثر من خمسة حرائق ضمن مخيمات النازحين في شمال غربي سوريا خلال الـ48 ساعة الماضية.

وتسببت الحرائق الأخيرة باحتراق أكثر من ست خيم وتسجيل عدد من الإصابات بين الأطفال والنساء، وفقدان المأوى للعديد من العائلات النازحة.

وارتفع عدد المخيمات المتضررة نتيجة الحرائق منذ مطلع العام الحالي إلى 39 مخيماً، إضافة إلى آلاف الخيام المتضررة نتيجة العواصف المطرية والثلجية الأخيرة.

كما سجلت أضرار مادية مختلفة لحقت بعشرات الخيم ضمن مخيمات الشمال السوري نتيجة هطولات مطرية، ورياح عالية السرعة في مناطق مختلفة.

وتم توثيق تضرر أكثر من 18 مخيماً في المنطقة بأضرار متفاوتة، تراوحت بين تهدم الخيام واقتلاع الآخر، إضافة إلى أضرار ضمن بعض الطرقات الداخلية في المخيمات.

وناشد فريق “منسقو استجابة سوريا” المنظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب وريفها، العمل على تحسين الوضع الإنساني للنازحين في المخيمات وتأمين المستلزمات الضرورية لمنع تكرار تلك الحرائق أو انتشارها، وللحد من أضرار الأمطار والرياح، خصوصاً أن أكثر من 75% من الأضرار السابقة خلال شهر كانون الثاني لم يتم تعويضها ولو بشكل جزئي.

قد يعجبك ايضا