تنظيم “حراس الدين” يطلب “مليون دولار” للإفراج عن “أبو وليد مدلله”

جسر: خاص:

علمت “جسر” من مصدر خاص أن تنظيم “حراس الدين” في محافظة إدلب، طالب ذوي المخطوف “خالد ابراهيم” الملقب بـ “أبو وليد مدلله” بمبلغ مليون دولار، مقابل الإفراج عنه.

وأفاد المصدر أن تنظيم “حراس الدين” قام بالتواصل مع ذوي المخطوف خالد مدلله، وأكد لذويه عدم ثبوت أي من التهم الموجهة إليه، وطلبوا مبلغاً قدره مليون دولار لقاء إطلاق سراحه.

وبحسب المصدر، جاء رد ذوي المخطوف أنهم لا يملكون المبلغ، لتنتهي المفاوضات بامنتاع التنظيم عن إطلاق سراحه أو تقديم أيه معلومات توضح مصيره أو مكان تواجده.

واعتقل تنظيم حراس الدين، مدير جمعية شام الخير الإنسانية، خالد ابراهيم، “أبو وليد مدلله” من مكتبه الواقع في الدانا شمال مدينة ادلب، حيث اقتحم مسلحون  مكتب “مدلله” في الدانا، واختطفوه مقتادين إياه إلى جهة مجهولة، وذلك في شهر شباط الفائت.

وخرج على إثره، أهالي حماه في الشمال المحرر وهي المدينة التي ينحدر منها “مدلله”، في مظاهرات سلمية بمنطقة،  دير حسان بريف إدلب الشمالي، للمطالبة بالإفراج عنه.

وما يزال الكثير من النشطاء السلميين الذين يقومون بأعمال إنسانية يتعرضون للخطر بسبب الانتهاكات المتكررة بحقهم من قبل بعض التنظيمات المسلحة، فضلاً عن حالة الانفلات الأمني الذي تشهده المنطقة ما شكل بيئة خصبة لعمل عصابات الخطف.

 

قد يعجبك ايضا