حرب القواعد العسكرية بين روسيا والولايات المتحدة في سوريا

جسر:ترجمة:

تشتد المنافسة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا غير القادرتين على تقاسم النفوذ شمال شرق سوريا لإنشاء قواعد عسكرية في مناطق استراتيجية من أجل السيطرة على المنطقة.

بينما تقوم الولايات المتحدة في بناء القاعدة العسكرية التاسعة لها في محافظة دير الزور, أوقف السكان المحليون محاولة روسيا في الانتشار و بناء قواعدها العسكرية الجديدة لها بالقرب من الحدود التركية السورية في قرية عين الدوار.

بدأت الولايات المتحدة التي تسيطر على حقول النفط في شمال شرق سوريا في إنشاء قاعدة جديدة لها في المنطقة في بلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي والتي ستكون مجهزة بالأسلحة الثقيلة لمواجهة التواجد العسكري الكبير والمتزايد لروسيا و جيش النظام في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية بان القاعدة الامريكية في الباغوز هي الرابعة في دير الزور والتاسعة لأمريكا في شرق سوريا وأفادت التقارير الصحفية أن طائرات الهيلكوبتر بدأت بتزويد أعمال البناء بالمواد اللازمة وكانت المنطقة محاطة بعناصر تابعين لقسد لتأمنيها و حمايتها.

وكانت الولايات المتحدة التي تستعد لسحب قواعدها من العراق قد نقلت مؤخراً بعضاً من قواتها المسلحة إلى شمال سوريا، يذكر أن روسيا  تمتلك 12 قاعدة عسكرية في مختلف المناطق السورية

المصدر: صحيفة ميلييات التركية

قد يعجبك ايضا