حركة “حماس” تطالب “خامنئي” بــ”التحرك والتعبئة” لمواجهة إسرائيل

جسر – متابعات

طالبت حركة “حماس” الفلسطينية المرشد الإيراني “علي خامنئي” بالتحرك والتعبئة، لمواجهة العدوان الإسرائيلي على غزّة.

وبحسب ما نشرت وسائل إعلامية إيرانية، أرسل “اسماعيل هنية” رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” رسالة أمس الثلاثاء، إلى المرشد الأعلى في إيران “علي خامنئي”.

وتحدث هنية في رسالته عن “تصاعد اعتداءات وجرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته”، قائلا: “أجرينا اتصالات واسعة مع مختلف الأطراف طلبنا فيها العمل على منع استمرار جرائم العدو وأهدافه البغيضة وحذرنا من أن هذه الجرائم سوف لن تبقى دون رد من قبل الشعب والمقاومة الفلسطينية”.

وأضاف أن “إصرار قادة الكيان الصهيوني المجرمين على مواصلة الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته كان يستلزم الرد الحازم والمشروع عن قبل المقاومة في قطاع غزة”.

وأشار رئيس المكتب السياسي في “حماس” إلى أن “العدو المجرم يرتكب الجرائم الأكثر وحشية ضد سكان غزة بالأسلحة المحظورة دولياً والأكثر فتكاً ويرتكب أفظع الجرائم بحق المتظاهرين في القدس والضفة والأراضي المحتلة”.

وطالب هنية في رسالته إلى خامنئي بـ”التحرك الفوري وتعبئة المواقف الإسلامية والعربية والدولية بهدف اتخاذ مواقف حازمة وإرغام الكيان الصهيوني على وقف جرائمه ضد سكان غزة المحاصرين ووقف أي عدوان على سكان القدس ومقدساتهم وإنهاء أي تجاوز على المسجد الأقصى والمصلين الفلسطينيين فيه”.

وقتُل 213 فلسطينياً حتى الآن، بينهم 61 طفلاً، إضافة إلى قرابة 1400 جريح، كما قتل 25 على الأقل جراء الاشتباكات في الضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، في حين قُتل 11 إسرائيلياً إثر الهجمات التي شنتها “حماس”.

قد يعجبك ايضا