حزب “الاتحاد الديمقراطي” يعلن جهوزيته للحوار مع نظام “الأسد”

جسر – متابعات

أكّد عضو هيئة الرئاسة المشتركة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (آلدار خليل)، أنّهم جاهزون للحوار مع حكومة النظام بشكل مباشر.

ونوّه “خليل” إلى أنّ الإدارة الذاتية مشروع ديمقراطي مهم لعموم سوريا، كما لفت إلى أن مَن يحكم دمشق الآن يمثل سوريا في المحافل الدولية، ومازال يحكم بعض المناطق السورية. وقال: “للوصول إلى حل؛ لابد من الاتفاق مع دمشق”.

وفي حديثه عن القرار 2254 المتخذ من قبل مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بشأن حل الأزمة السورية، قال: “مازال العمل جارٍ عليه في جنيف، رغم أن هذه المحاولات لن تنجح ولن تصل إلى نتيجة، ولكن هم ما زالوا يتفاوضون مع هذا النظام، هذا يعني أنهم يقروّن أنه لا حل دون الجلوس والتفاوض مع النظام”.

وأضاف: “نحن نفكر بصيغة أخرى، لابد أن يكون الحل مع النظام ولكن ليس في جنيف بل في دمشق. ما المانع أن نجلس ونتحاور كسوريين ونطرح الحلول الممكنة للتوصل إلى صيغة حل لعموم القضايا في سوريا”.

وأوضح “خليل” أن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وحزب الاتحاد الديمقراطي جاهزان للحوار مع دمشق بشكل مباشر دون التوجه إلى جنيف وأماكن أخرى، ونوّه إلى أن الإدارة الذاتية مشروع ديمقراطي مهم بالنسبة لعموم سوريا.

وبحسب “خليل”، أنّ “دمشق باتت تدرك أن الأزمة والحرب والصراعات الحاصلة هي نتيجة عدم وجود نظام ديمقراطي في سوريا”. وقال: “للتوصل إلى حل؛ يجب التوافق على مشروع ديمقراطي يخدم عموم سوريا”.

قد يعجبك ايضا