حزب الله اللبناني يستعيد جثث ثلاثة من عناصره المقتولين في الغوطة

جسر: متابعات:

قال نشطاء لبنانيون مؤيدون لحزب الله اللبناني، إن الأخير استعاد 3 جثث لعناصر من الحزب قتلوا في معارك سابقة مع قوات المعارضة في الغوطة الشرقية.

المقاتل في صفوف جزب الله “أحمد عبد الله خير الدين” التي استعاد الحزب جثته من الغوطة الشرقية

وتعود الجثة الأولى للمدعو “أحمد عبد الله خير الدين” المنحدر من قضاء بعلبك شرقي لبنان، والذي قتل بمعارك الغوطة الشرقية عام 2013، وتعود يافي الجثتين الأخريين للمدعوين “محمد حسين العاصي وحسن حمدان”.

ويدأب حزب الله اللبناني منذ سيطرة قوات النظام وروسيا على الغوطة الشرقية في شهر نيسان من عام 2018 للبحث عن جثث قتلاهم وإعادتها إلى لبنان، بمساعدة عناصر سابقين من المعارضة السورية المسلحة انخرطوا فيما يعرف بالمصالحة لقوات النظام وانضموا إلى صفوفه أو ظلوا في الغوطة كمدنيين.

وتكبد حزب الله اللبناني خسائر كبيرة منذ انخراطه في القتال إلى جانب قوات نظام الأسد منتصف عام 2012، حيث قالت مجلة نيوزويك الأمريكية في إحصائية نشرتها عام 2018، إن الحزب خسر نحو 1048 من مقاتليه في سوريا بين 30 من أيلول 2012عام و10 نيسان من عام 2017، مشيرةً إلى أنه يجب التعامل مع هذه الأرقام كحد أدنى.

وتعتبر جبهات منطقتي الغوطة الشرقية والقلمون ومدينتي حمص وحلب بشكل عام من أكثر الجبهات التي شارك فيها حزب الله في القتال ضد قوات المعارضة سابقا، حيث تقدر مصادر إعلامية معارضة غير مؤكدة خسارة الحزب لنحو 300 عنصر بمعاركهم الماضية في الغوطة والقلمون فقط.

قد يعجبك ايضا