“حزب الله” يبدأ بإنشاء مصانع مخدّرات في السويداء

جسر – السويداء

أفادت مصادر إعلامية محلية في محافظة السويداء، أنّ “حزب الله” اللبناني بدأ بالإشراف على إنشاء مصانع كبتاغون صغيرة، بالتعاون مع جماعات محلية، مدعومة أمنياً.

ووفقاً لشبكة “السويداء 24” الإخبارية المحلية، فإنّ مجموعة تابعة لحزب الله، ينحدر أفرادها من منطقة بعلبك اللبنانية، ترددوا إلى مقر إحدى الجماعات المحلية المسلحة المدعومة من شعبة المخابرات العسكرية في السويداء، للإشراف على إنشاء مصنع صغير لانتاج حبوب الكبتاغون، في إحدى البلدات شمال مدينة السويداء، وشوهد عناصر الحزب أكثر من مرة في المنطقة، برفقة تلك المجموعة.

وأكّدت الشبكة، أنّ مجموعة الحزب، عملت على نقل “المكبس”، وهي الآلة المخصصة لإنتاج الكبتاغون، من ريف حمص إلى السويداء، وأشرفت على إعداد المصنع وانطلاقته. وذلك مقابل مبلغ يتراوح بين 75-100 ألف دولار أمريكي.

وأشارت السويداء 24 إلى الارتباط الوثيق بين شبكات تهريب المخدرات، التي تنشط جنوب المحافظة، مع ضباط ومسؤولين في جهاز المخابرات العسكرية، وخصوصاً المساعد المسؤول عن مفرزة صلخد جنوبي المحافظة، الذي تربطه علاقات وثيقة بمتزعمي شبكات التهريب.

وفي وقتٍ سابق، كشف مسؤول أردني، عن نشاط جماعات من قوات النظام، وأفرع أمنية تابعة له، وأيضاً ميليشيات لحزب الله والميليشيات الإيرانيّة، وأكّد أنّ جميعهم متورطون في عمليات تهريب المخدرات في الجنوب السوري، الأمر الذي دعا القوات الأردنيّة لتغيير قواعد الاشتباك، لانتشار تلك الأعمال على طول الحدود السورية الأردنية والتي تصل مساحتها نحو 375 كلم.

 

قد يعجبك ايضا