“حزب الله” ينشر راجمات صواريخ للمرة الأولى على ضفاف الفرات شرقي الرقة

جسر – الرقة

نشر “حزب الله” المدعوم والتابع لإيران، خلال الأيام القلية الماضية، أسلحة تتضمن راجمات صواريخ إيرانية، استقدمها من مدينة تدمر وسط البادية السورية إلى مناطق نهر الفرات في ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، نقلاً عن مصدر وصفته بالخاص، إنّ ميليشيا “حزب الله” نشرت 5 راجمات صواريخ متوسطة وقصيرة المدى قرب ضفاف نهر الفرات إلى جانب نشر مدفعية من عيار 120 ملم.

وأضافت الشبكة، أنّ الراجمات استقدمت من مستودعات سلسلة جبال تدمر منذ أربعة أيام ونشرتها خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد اختيار مواقعها من قبل القادة الميدانيين.

ووفقاً للمصدر، فالراجمات الجديدة تمركزت بالقرب من بلدة معدان عتيق وبلدة السبخة وقرية غانم العلي المحاذية لمناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)،ونشرت المدفعية بمحيط قرية الخميسية.

وبحسب “عين الفرات” أنّ “حزب الله” قام قبل 3 أيام، بتجربة راجمات الصواريخ في عمق بادية معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام على الحدود الإدارية بين محافظة دير الزور والرقة، من خلال استهداف مواقع لخلايا “تنظيم الدولة” (داعش).

وأشارت الشبكة، إلى أنّ الميليشيا استخدمت أعلام قوات النظام بدلاً من رايتها الصفراء بهدف تجنب استهداف المدفعية والراجمات خلال تمركزها غربي نهر الفرات من قبل طيران التحالف الدولي من جهة والطيران الإسرائيلي من جهة أخرى.

قد يعجبك ايضا