حسام تحسين بك: المشاهد الجرئية في مسلسل “جوقة عزيزة” من واقع دمشق

جسر – متابعات

اعتبر الممثل السوري “حسام تحسين بك”، أنّ مسلسل “جوقة عزيزة” عالج حقبة تاريخية فنية مرّت على سوريا، وأنّ المسلسل يحتوي على الكثير من الأحداث الواقيعية.

وأضاف “تحسين بك”، أنّ العمل الذي سيعرض خلال شهر رمضان الجاري من العام 2022، اعتمد في أحداثه  على مراجع تاريخية، وهو يعرّف بحقبة سابقة على الصعيد الفني في سوريا.

وقال  في ردّه على المتابعين الذين اعتبروا أنّ العمل يعكس صورة سلبية عن الواقع : “كان في بهداك الزمن شي هابط”، وأضاف أنه مثّل في العمل شخصية رجل يدعى “أبو راشد”، وهو “أحد متبني الفن وأراده بأبهى وأجمل صورة”، وفقاً لتصريحات تحسين بك لموقع “ET بالعربي”.

وفي إجابته عن تساؤل إن كانت مدينة دمشق في فترة الثلاثينيات تحوي المظاهر الفنية التي يصورها المسلسل من الرقص والتحرر، قال الممثل السوري: “هذا واقع.. عندما نتحدث عن تاريخ فيجب سرده بحذافيره، بغض النظر عن مدى قبول المشاهد له أو رفضه، إلا أنه كان موجوداً”.

يشار إلى أنّ مسلسل جوقة عزيزة، المبني على البيئة الشامية،  يتمحور حول حكاية الراقصة “عزيزة” التي تؤدي دورها الممثلة نسرين طافش التي تغرم بضابط فرنسي، وتعيش معه علاقة حب غير مألوفة في دراما البيئة الشامية، وهو من إخرج “تامر اسحاق، وتأليف “خلدون قتلان”.

قد يعجبك ايضا