حكم بالسجن على سوري في ألمانيا حاول قتل شقيقته بـ “حفارة كوسا”

جسر – متابعات

نشرت صفحات تواصل اجتماعي خبراً مفاده، أنّ محكمة ألمانية أصدرت حكمها على شابِ سوري مقيم في ألمانيا، حاول قتل شقيقته خلال العام الماضي.

وفي منشور له على صفحة INT كتب الناشط أيمن العبد الله، أنّ محكمة مدينة دورتموند الألمانية، أصدرت حكما على شاب سوري حاول العام الماضي قتل شقيقته الكبرى في الشارع بواسطة “حفارة كوسا” بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ بالإضافة لإلزامه بحضور دورة حول السلوك الاجتماعي والعمل لمدة 200 ساعة لصالح المجتمع.

وفي التفاصيل، أنّ عبد الله أ. وعمره 19 عاماً، حاول في شهر آب الماضي قتل شقيقته البالغة من العمر 20 عاما وهي أم لطفلين بعد أن عثر على جهاز الموبايل الخاص بها على محادثات مع رجل. عندها قام عبد الله بضرب شقيقته بقبضة يده وعندما تدخل والده بينهما هربت الأخت إلى الشارع ليلحق بها عبد الله وهو يحمل “حفارة كوسا” بيده. قال المدعي العام أن عبد الله أظهر نية في قتل شقيقته بغرض حماية شرف العائلة.

وقال أحد رجال الشرطة بعد تلقيهم بلاغاً من قبل الأشقاء الآخرين للفتاة، بعد محاولة قتلها من قبل شقيقها عبد الله: “وصلنا للمكان وشاهدنا المتهم وبيده سكين فسحبنا أسلحتنا وطلبنا منه رمي السكين. لكنه تردد وكانت ينظر حوله. لكن عندما خرج والده إلى الشارع رمى السكين.”

ووفقاً لتحقيقات الشرطة الألمانية، أنّ  عبد الله كان يردد قوله: “إذا لم أقتل شقيقتي اليوم سأقتلها غداً وإن لم أقتلها غدا فسأقتلها بعد غد.”

الجدير بالذكر، أنّ ألمانيا من أكثر الدول الأوروبية التي استقبلت لاجئين سوريين، قدموا إليها من مختلف المدن والبيئات السورية.

قد يعجبك ايضا