حلب: قوات روسية في مواقع الميليشيات الإيرانية قرب المطار

جسر: حلب:

شهد محيط مطار حلب الدولي اليوم الجمعة 15 أيار/مايو، انسحاب عدد من المجموعات التابعة للميليشيات الإيرانية إلى مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي، لتنتشر في مواقعها عناصر من الشرطة العسكرية الروسية.

انترنت

ورصد مراسل صحيفة جسر في المدينة تحرك رتل ضم اثنتا عشر سيارة دفع رباعي وشاحنات تحمل معدات عسكرية، من محيط المطار باتجاه مدينة السفيرة، وصولا إلى معمل الجرارات.

وأفاد مراسلنا أن عددا من العناصر التابعين لميليشيا حزب الله اللبناني خرجوا ضمن الرتل، يرافقهم عناصر من ميليشيا “لواء زينبيون”، وميليشيا “كتائب الإمام الرضا”، عن طريق تحويلة مطار حلب الدولي، بعد قيام عناصر من ميليشيا “لواء الرضوان” التابعة للحزب بتأمين الطريق.

وأضاف المراسل أن ميليشيا “كتائب اﻹمام الرضا”، أخلت اليوم مزرعة في منطقة المعصرانية على طريق المطار، سبق وأن حولتها قبل ثلاث سنوات إلى مقر لها، مؤكدا أن عناصر من الشرطة العسكرية الروسية، قادمين من قاعدة جبرين شرق المطار، انتشروا في أحد المواقع التي أخلتها الميليشيات قرب معمل الزيوت.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تخلي فيها بعض الميليشيات اﻹيرانية مواقعا لها في محيط مطار حلب الدولي لحساب الشرطة العسكرية الروسية، في ظل الضربات الجوية الإسرائيلية المستمرة.

قد يعجبك ايضا