“حماس” و”ألوية الناصر صلاح الدين” تقيمان بيت عزاء لـ”سليماني وإخوانه” في غزة (صور)

سليماني في غزة/اﻷناضول

جسر: متابعات:

أقامت فصائل فلسطينية، في قطاع غزة، اليوم السبت، بيت عزاء لقائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل بغارة أمريكية في بغداد فجر يوم أمس الجمعة.

صورة سليماني تتصدر بيت عزاء الفصائل في غزة/اﻷناضول

ورُفعت صور لسليماني في بيت العزاء المقام في ساحة حديقة النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة غزة، وحضر العزاء قيادات من الفصائل الفلسطينية، بحسب وكالة “اﻷناضول” الرسمية التركية.

ونقلت الوكالة عن القيادي في حركة “حماس” إسماعيل رضوان، تصريحا على هامش بيت العزاء جاء فيه “نحمل الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي تداعيات اغتيال قاسم سليماني”. وأضاف بحسب الوكالة أنهم “في قطاع غزة، أوفياء مع من وقف مع المقاومة وفلسطين، (في إشارة لسليماني)”.

من جانبه، قال محمد البريم، الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية، الجناح السياسي لـ”ألوية الناصر صلاح الدين”: “رسالتنا في غزة تتمثل في الوفاء لدماء من دعم فلسطين ووقف بجانب شعبنا وقضيتنا وطور إمكانيات المقاومة”. وأضاف: “المقاومة في غزة متواصلة في تقديم كل الشكر لمحور المقاومة الذي يدعمها”.

يذكر أن علاقة متينة تربط لجان المقاومة الشعبية، وجناحها العسكري المسمى “ألوية الناصر صلاح الدين”، بحركة المقاومة اﻹسلامية-حماس وكتائب عزالدين القسام، حيث تعاون الجانبان في عملية “الوهم المتبدد” أواخر حزيران 2006، والتي أسفرت عن أسر الجندي اﻹسرائيلي “جلعاد شاليط”.

وقالت وكالة “إرنا” اﻹيرانية الرسمية، إن آلاف الفلسطنيين شاركوا في مراسم العزاء الذي اقيم في أهم ساحات غزة، ساحة الجندي المجهول، يتقدمهم قادة الفصائل الفلسطينية.

وأضافت الوكالة أن الفلسطينيين الغاضبين أحرقوا أعلام الولايات المتحدة الأمريكية فيما “زينت صور سليماني واجهة بيت العزاء”.

وقال ابو الحسن الشيشنية، القيادي البارز في لجان المقاومة الشعبية، إن “جموع الشعب الفلسطيني تحشتد في بيت عزاء في ساحة الجندي المجهول تعبيرا عن وفائها لدماء الشهيد سليماني وإخوانه ونحن جموع الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الفاعلة على الارض نتقدم بالتعزية الحارة للقيادة الإيرانية والشعب الإيراني باستشهاد الجنرال قاسم سليماني وإخوانه”، مؤكدا اﻻستمرار “على طريق الشهيد ومحور المقاومة”.

وأضاف في تصريح لمراسل الوكالة، “هذا الشهيد الذي رسم ملامح تاريخية وملامح عظيمة بدمه وأشلائه عبر القوة الكبيرة التي مد بها المقاومة عبر السلاح والعتاد الذي قدمه لفصائل المقاومة الفلسطينية، شاكرين دمائه الطاهرة وللجهورية الإيرانية لما قدمته لجموع الشعب الفلسطيني ومحور المقاومة”.

/إرنا
قد يعجبك ايضا