حمص.. القوات الروسية تنسحب بالكامل من مطار الـ”T4″ لصالح الميليشيات الإيرانية

جسر – دير الزور

واصلت القوات الروسية أمس الثلاثاء، عملية انسحابها من مطار الـ”T4″ (التيفور) العسكري بالبادية السورية، إلى مطار تدمر العسكري ومستودعات مهين.

وأخلت القوات الروسية مطار التيفور العسكري بشكل كامل، خلال اليومين الماضيين، بحسب شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية.

وأمس الثلاثاء، سحبت القوات الروسية 16 شاحنة محملة بالمعدات اللوجستية والذخائر والأسلحة الثقيلة، بالإضافة لسبع عربات عسكرية وأربع ناقلات جند.

ودخلت العربات والشاحنات المنسحبة مطار تدمر العسكري، عند الساعة الـ2 عصراً، عبر الطريق الشرقي، بحسب الشبكة.

وكانت قد انسحبت 11 شاحنة محملة بالمواد اللوجستية مع نحو 40 عنصراً روسياً من المطار، أول أمس الاثنين، متوجهين نحو معمل الغاز.

وبحسب الشبكة، فإن القوات الروسية انسحبت من مطار التيفور بعد رفض الميليشيات الإيرانية توجيهات قاعدة حميميم الروسية بضرورة الخروج من المطار لتقليل احتمالية تعريضه للغارات الجوية الإسرائيلية.

من جانبها عززت الميليشيات الإيرانية وجودها العسكري داخل المطار وفي نقطة الرادار الواقعة قرب قرية خربة تياس بالقرب منه.

كما عملت الميليشيات الإيرانية مؤخراً على نشر عناصرها وتعزيز وجودها بمدينة تدمر، ونقل ضباطها ومستشاريها إلى هذه المواقع، واستولت على المزيد من الأبنية والعقارات بمدينة تدمر، واتخذتها مركزاً لتجمع قواتها.

وتعمل الميليشيات الإيرانية على تغيير مواقع ومقرات قواتها، وإعادة توزيع قواتها في سوريا، أو نقلها إلى مواقع قريبةٍ من مواقع القوات الروسية، منذ الغارات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفتها بدير الزور في 12 كانون الثاني/ يناير الفائت.

القوات الروسية تبدأ الانسحاب من مطار الـ”T4″ في البادية السورية

قد يعجبك ايضا