حملة قطرية لإغاثة متضرري زلزال تركيا وسوريا.. والأمير يتبرع بهذا المبلغ

جسر – متابعات

تبرع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أمس الجمعة، بـ50 مليون ريال قطري أي ما يعادل 14 مليون دولار، لصالح متضرري الزلزال في تركيا وسوريا، وذلك ضمن حملة “عون وسند” التي أطلقتها مؤسسات قطرية.

وبلغ حجم التبرعات لحملة “سند وعنون” 168 مليون ريال قطري 46 مليون دولار، في يومها الأول، عبر تلفزيون قطر الرسمي، لصالح منكوبي الزلزال في تركيا وسوريا.

وشارك في التبرعات عدد من مؤسسات الدولة والبنوك والشركات الخاصة والعامة ومحسنون، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول”.

وذكر بيان صادر عن هيئة تنظيم الأعمال الخيرية في قطر (حكومية)، أن “الحملة تأتي تجاوبا مع موقف دولة قطر المساند للشعبين السوري والتركي”، مشيراً إلى أن الحملة “تهدف إلى تلقي التبرعات من جود ما يقدمه المجتمع القطري لأشقائه في محنتهم، ومن ثم شراء ما يلزم من احتياجات تغطي مجالات الإغاثة العاجلة، من الصحة والإيواء والأمن الغذائي والمواد غير الغذائية الأخرى”.

وأضاف: “بدأت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية بالشراكة مع قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، في ترتيبات متسارعة بهدف التجهيز لمد يد العون للأشقاء في سوريا وتركيا للتخفيف عن المتضررين تبعات ما تعرضوا له”.

وأكد البيان القطري أن “قوافل الدعم بدأت تصل تباعا إلى تركيا والداخل السوري، بهدف تقديم الدعم والمساعدة لمن فقدوا أسرهم أو أطفالهم أو من تشتت أسرهم في كارثة مأساوية بكل المقاييس”.

قد يعجبك ايضا