خبر سار للسوريين في تركيا.. “الهجرة” تعتمد نظاماً جديداً بشأن “الكيملك”

جسر – متابعات

صرّح مسؤول تركي بأن السلطات التركية ستعتمد نظاماً جديداً سينهي جميع المشاكل المتعلقة ببطاقة الحماية المؤقتة للاجئين السوريين (الكيملك).

واستقبل منسق اللجنة السورية التركية المشتركة أحمد بكورة، الجمعة، مدير الاندماج والاتصال بإدارة الهجرة في مدينة إسطنبول “سردار دال”، وذلك في مقر الائتلاف الوطني في أنقرة بحضور مديرة الاتصال في اللجنة “إناس النجار”، بحسب ما أفاد موقع “نيو ترك بوست”.

وقالت اللجنة في بيان لها فإن اللقاء بحث أهم المشاكل والعقبات التي تواجه السوريين في ولاية إسطنبول، وعلى رأسها موضوع أخذ المواعيد لتحديث بيانات إقامة الحماية المؤقتة (الكيملك).

وأكد مدير الاندماج والاتصال بإدارة الهجرة في مدينة إسطنبول، أنه في شهر حزيران/ يونيو المقبل سيتم العمل بنظام جديد وستنتهي جميع المشاكل والعقبات التي تواجه السوريين في تركيا فيما يتعلق بالكيملك وخصوصاً مسألة الحجز والمواعيد.

وتحدث سردار دال عن خطط الاندماج التي تعتمدها دائرة الهجرة التركية، قائلاً إنهم يقومون بزيارات مستمرة للمناطق التي يقطنها السوريون للتعرف على أحوالهم واحتياجاتهم، كما زار بعض العائلات السورية وشاركهم طعام الإفطار في شهر رمضان المبارك.

وفي سياق حديثه، أشار إلى مشروع جديد تعمل عليه إدارة الهجرة، وهو معرض يشرح ذكريات ومعاناة الشعب السوري خلال السنوات الـ10 الماضية، وتعريف المجتمع التركي بها.

وتستضيف تركيا قرابة 4 ملايين لاجئ سوري، يتركز معظمهم في مدن إسطنبول وغازي عنتاب وشانلي أورفا.

قد يعجبك ايضا