خلال 24 ساعة فقط.. عشرات الغارات الجوية الروسية في البادية السورية

جسر – متابعات

شنت الطائرات الحربية الروسية عشرات الغارات الجوية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، في مناطق البادية السورية.

وأحصى “المرصد السوري لحقوق الإنسان” اليوم الخميس، أكثر من 60 غارة جوية، شنتها الطائرات الحربية الروسية في البادية السورية التي تمتد بين أرياف دير الزور وحمص والرقة وحماة وحلب.

وأشار المركز إلى أن الغارات الجوية تستهدف مواقع لتنظيم “داعش”، في البادية.

وتركزت الغارات الجوية الروسية الأخيرة ضمن مثلث حلب – حماة – الرقة.

وشهدت مناطق البادية أمس الأربعاء، تحليقاً مكثفاً للطائرات الحربية الروسية، عقب هجوم عنيف للتنظيم على حافلات عسكرية للفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام على طريق حمص-دير الزور، والذي أسفر عن مقتل 37 عنصراً من قوات النظام، بينهم 8 ضباط برتب مختلفة، إضافة لإصابة أكثر من 10 عناصر بجروح متفاوتة الخطورة، بحسب المرصد.

يُذكر أن قوات النظام، فقدت الاتصال بمجموعة من عناصر ميليشيا “الفيلق الخامس” الذي تدعمه روسيا، في بادية التبني بريف ديرالزور الغربي، منذ أيام، وخرجت 8 دوريات لقوات النظام السوري بجولة في البادية بحثاً عن العناصر المفقودين، دون التمكن من إيجاد أي أثر لهم حتى اللحظة، بحسب الشبكة.

يأتي ذلك، في وقت تشهد فيه المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، صراع نفوذ مع القوات الروسية، التي بدأت بالانتشار مؤخراً في المنطقة على حساب “الحرس الثوري الإيراني” والميليشيات المدعومة من قِبله، والتي تتعرض مواقعها لقصف إسرائيلي بين الحين والآخر.

ونفذت خلايا التنظيم منذ بداية العام الجاري سلسلة كمائن وهجمات طويلة ومستمرة، استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما استهدفت الهجمات قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، فضلاً عن عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من المدنيين.

مركز أمني روسي داخل فرع مخابرات للنظام بدير الزور

قد يعجبك ايضا