داخلية النظام: توقيف 14 تاجر ومروّج مخدرات اليوم في دمشق وريفها

جسر – متابعات

أوقف فرع مكافحة المخدرات التابع لوزارة الداخلية في حكومة النظام، اليوم الثلاثاء 3 آب/ أغسطس، 14 شخص من مروجي المخدرات في دمشق وريفها.

ونشرت وزارة الداخلة في حكومة النظام على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أنّ فرع الأمن الجنائي بدمشق قبض على 14 شخص من مروجي المخدرات، وصادر أكثر من “720” كبسولة من الحبوب المخدّرة.

وأضافت الوزارة، أنّه “وفي إطار المتابعة، تم إلقاء القبض على تجار المواد المخدرة ومروجيها، وبناءً على المعلومات الواردة إلى فرع مكافحة المخدرات في دمشق عن وجود أشخاص يقومون بترويج المواد المخدرة في مدينة دمشق وريفها، ومن خلال المتابعة والمراقبة المستمرة، تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من توقيف “14” شخص من تجار ومروجي المواد المخدرة،وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة وترويجها وتعاطيها، وصودر منهم كميات من المواد والحبوب المخدرة وفق الآتي:

“توقيف سبعة أشخاص في محلة (الطبالة) بدمشق أثناء حيازتهم وترويجهم مواد مخدرة ومصادرة كمية/ 3.895/ ثلاثة كيلو وثمانمائة وخمسة وتسعون غرام من مادة الحشيش المخدر، وكمية / 120/ مائة وعشرين حبة ترامادول مخدرة، وميزان الكتروني”.
“توقيف شخصين في محلة (نهرعيشه)، أثناء محاولتهما ترويج كمية من مادة الحشيش المخدر والعثور على كمية / 6.160/ ستة كيلو ومائة وستين غرام من مادة الحشيش المخدر مخبأة في منزل أحدهما”.
“توقيف شخصين في بلدة (جديدة الفضل) بريف دمشق، ومصادرة كمية /1.515/ واحد كيلو وخمسمائة وخمسة عشر غرام من مادة الحشيش المخدر، وكمية /500/ خمسمائة حبة نوع كبتاغون مخدرة، وكمية /100/ مائة حبة نوع ترامادول مخدر، وميزان الكتروني”.
“توقيف شخص في محلة (جرمانا ) بريف دمشق أثناء حيازته وترويجه كمية /1/ واحد كيلو غرام من مادة الحشيش المخدر”.
“توقيف شخصين في محلة صحنايا والعثور بحوزتهما على كمية /150/ غرام من مادة الكريستال”.
الجدير بالذكر، أنّ ترويج وتجارة المخدرات في سوريا، أصبح أمراً شائعاً، في ظل ما تشهده البلاد من حالة الإنفلات الأمني، وسوء الوضع المعيشي، وانتشار البطالة والفساد.
وفي سياق مشابهٍ، أحبط الجيش الأردني اليوم عملية تهريب شحنة كبيرة من المواد المخدرة عبر أراضيه مصدرها الأراضي السورية، وهي إحدى المحاولات المتكررة بشكلٍ متزايد.
قد يعجبك ايضا