“داعش” توجه ثلاث ضربات لقسد في يوم واحد وتقتل تسعة من عناصرها

استهدف مجهولون يرجح أنهم من تنظيم داعش قوات سورية الديمقراطية اليوم، واستطاعوا قتل تسعة منهم وإصابة ما يقارب ١١ آخرين في مناطق متفرقة من دير الزور.

وقتل صباح اليوم عنصر من قسد ويدعى أحمد السرحان (من بلدة الأحمر) وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة إثر استهدافهم من قبل شخصين على دراجة نارية على أطراف مدينة الشحيل.

كما قتل أربعة آخرون من قسد وأصيب خمسة عناصر  جراء انفجار دراجة نارية مركونة بالتزامن مع مرور رتل لقسد في بلدة ابريهة بريف ديرالزور الشرقي بعد ظهر اليوم.

وبعد انفجار الدراجة النارية بنصف ساعة،  استهدف مجهولون يركبون دراجة نارية سيارة تابعة لقسد في بلدة الصبحة بريف ديرالزور الشرقي  ماأسفر عن مقتل أربعة عناصر وجرح ثلاثة آخرين.

وبلغت حصيلة الضحايا بذلك تسعة قتلى و ١١ مصاباً بجروح متفاوتة الخطورة، وعادة ما يلجأ تنظيم داعش إلى استخدام الدراجات النارية في عمليات الاستهداف والاغتيالات، وسبق أن قام التنظيم بتوزيع منشورات، وعبارات خطها على الجدران تفيد أنه سيستهدف عناصر قسد ومن يعمل معهم من المدنيين.

يذكر أن عناصر من قسد يتعرضون لهجمات متفرقة لعناصر يرجح أنهم تابعون لتنظيم داعش في مختلف بلدات ومدن ريف ديرالزور الشرقي والشمالي،وتستخدم تلك الخلايا الدراجات النارية في عملياتها على نطاق واسع.

قد يعجبك ايضا