“داعش يتبنى عمليتي اغتيال في يوم واحد بريف دير الزور

جسر – دير الزور

تبنى “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش) يوم أمس السبت 27 آذار/ مارس، عمليتي اغتيال نفذهما التنظيم خلال الأربع والعشرين ساعةٍ الماضية في ريف دير الزور.

وقال مصدرٌ خاص لجسر، إنّ تنظيم “داعش” تبنى أمس السبت عملية اغتيال الطبيب الصيدلاني “عطية علي الفجري” الذي استهدفه مسلحون يستقلون درّاجةً ناريّةً  أمام صيدليته في بلدة “أبو حردوب” في ريف محافظة دير الزور الشرقي، ويعتبر هذا الاستهداف هو الأول الذي يطال أحد الكوادر الطبية في ريف دير الزور الشرقي.

وأضاف المصدر، أنّ “الفجري” يبلغ من العمر 35 عاماً، وردد المسلحون لحظة اغتياله هتافات “باقية… باقية” وهو الشعار المعروف لـ”تنظيم داعش” الذي تبنى عملية الاغتيال عبر بيانٍ رسمي نشره على معرفاته.

وفي سياق متصل تنبى تنظيم “داعش” في عملية أخرى منفصلة، عملية اغتيال نفّذها أحد عناصر التنظيم داخل حافلةٍ للركاب في بلدة “الحوايج” بريف دير الزور الشرقي، حيث أطلق من مسدسه النار على الشاب “عبود اليوسف” ما أدى لمقتله على الفور، الأمر الذي أثار حالةً من الهلع بين ركاب الحافلة، بينما لاذ الفاعل بالفرار.

وينحدر “عبود اليوسف” من مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، وهو أحد العاملين مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

الجدير ذكره، أنّ عمليات الاغتيال التي ينفذها تنظيم “داعش” في المناطق التي تسيطر عليها “قسد” في ريف دير الزور تضاعفت خلال الفترة الأخيرة، في ظال حالة الفلتان الأمني في المنطقة، وتزايد نشاط الخلايا النائمة التابعة لـ”داعش”.

مقتل عراقي ثالث خلال 72 ساعة في مخيم “الهول” بريف الحسكة

 

قد يعجبك ايضا