داعش يحرق آبار نفط ويطلب الزكاة وقسد تعزز استعداداً لعملية في ريف دير الزور

جسر:ريف دير الزور:

أفاد مراسل “جسر” في ريف دير الزور الغربي بمرور رتل مؤلف من نحو ١٠٠ عربة عسكرية قادمة من الرقة باتجاه ريف دير الزور الشرقي، فيما أفاد مراسل الصحيفة في ريف دير الزور الشمالي بوصول تعزيزات كبيرة من الحسكة، وتمركزها في بلدة الصور.

وانطلق، مساء أمس الأربعاء ،أيضاً من قاعدة معمل غاز كونيكو، رتل مؤلف من ٣٠ عربة عسكرية، من قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية، باتجاه مدينة البصيرة أيضاً، يترافق بتحليق مكثف للطيران الأميركي.

وتأتي تلك التعزيزات على خلفية تصاعد نفوذ وعمليات التنظيم بشكل كبير في ريف دير الزور في الآونة الأخيرة، وكأن آخرها قيام خلايا تابعة للتنظيم باضرام النيران في بئر الأزرق النفطي، التابع لحقل التنك، في بادية دير الزور الشرقية، واعتداءهم على مستثمري البئر المدنيين، وحرق الصهاريج العائدة لهؤلاء المستثمرين، عقاباً لهم على عدم دفع “الزكاة”.

يذكر أن الوضع الأمني في منطقة ريف دير الزور يشهد انفلاتاً واسع النطاق، بسبب ما يصفه الأهالي بالاهمال المتعمد من قبل قوات سوريا الديمقراطية، لكافة المناحي الأمنية، واهتمامها فقط بحماية منابع النفط وخطوط نقله، وهي القطاع الذي مسه تنظيم داعش مؤخراً، وهو ما قد يتسبب بحملة انتقامية، يدفع السكان المدنيين ثمنها.

قد يعجبك ايضا