“داعش” ينفّذ عدة عمليات بالرقة وريف دير الزور في يوم واحد

جسر – متابعات

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) تفجير مقرٍ تابع لحزب PYD في محافظة الرقة، واستهداف موكب تشييع للحزب، وتدمير عربة “همر” في ريف محافظة دير الزور الشرقي.

وقال مصدرٌ خاص لجسر، إنّ تنظيم “داعش” تبنى في بيان نشره على معرفاته الرسمية باسم ولاية “الشام في الرقة”، هجوماً استهدف من خلاله موكب تشييع تابعٍ لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي PYD في منطقة “الكرامة” بتفجير عدد من العبوات الناسفة، ما أدى لمقتل وإصابة نحو 10 عناصر منهم.

وفي عملية أخرى منفصلة، استهدف تنظيم “داعش”  بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، مقراً لحزب PYD في بلدة “الطيانة”، ما أدى لإصابة عدد من العناصر وإلحاق أضرار مادية بالمقر، وذلك يوم أمس الجمعة 2 نيسان/ أبريل.

وفي ذات السياق تبنى تنظيم “داعش” عبر بيانٍ نشره باسم ولاية “الخير” على معرفاته الرسمية، عملية أخرى منفصلة نفّذها في ذات اليوم “الجمعة” هجوماً استهدف من خلاله عربة “همر” في بلدة “ذبيان” في ريف دير الزور الشرقي، حسب بيان “التنظيم”.

وتأتي هذه العمليات الثلاث التي نفذّها تنظيم “داعش” بالتزامن مع حملة أمنية كبيرة تنفّذها “قسد” في مخيم “الهول” شرقي الحسكة، إضافة إلى عمليات اعتقال أخرى تنفذها في مناطق أخرى خاضعة لسيطرتها، حيث اعتقلت فجر اليوم بمؤازرة طيران التحالف الدولي ثلاثة أشخاص متهمين بالانتماء لـ”داعش” في بلدة “الشحيل” في ريف دير الزور الشرقي.

بمؤازرة طيران التحالف.. “قسد” تعتقل أشخاصاً من ريف دير الزور

قد يعجبك ايضا