دمشق.. مصادرة كميات من “الحشيش” والقبض على 4 متاجرين

جسر – ريف دمشق

ألقت قوات النظام القبض على 4 أشخاص من تجار ومروجي المخدرات، وصادرت كمية من “الحشيش”، في ريف دمشق.

وقالت “وزارة الداخلية” في حكومة نظام الأسد عبر معرفاتها الرسمية إنه “بناءً على المعلومات الواردة إلى فرع مكافحة المخدرات بريف دمشق حول وجود شخصين بمحلة جرمانا حي كرم صمادي يعملان بتجارة المخدرات، وعليه وبالمتابعة ونصب الكمين لهما، تم إلقاء القبض عليهما وكانا على متن دراجة نارية مهربة، وتمت مصادرة كمية أربعة كيلو غرام حشيش مخدر”.

وأضافت أنه “وبنفس السياق وبناءً على معلومات واردة للفرع أيضاً حول وجود شخصين بمحلة دوما يعملان بترويج المخدرات، تم إلقاء القبض عليهما ضمن منزلهما ومصادرة كمية اثنان كيلو غرام حشيش مخدر وبالإضافة إلى ميزان إلكتروني يتم استخدامه بعملية الترويج والبيع”.

وقالت “الوزارة” إنه “تم سوق المقبوض عليهم إلى مركز الفرع مع المواد المخدرة المصادرة وتم حجز دراجة نارية والتحقيقات جارية معهم لكشف باقي المتورطين وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص حين الانتهاء من التحقيق أصولاً”.

وتشهد معظم المحافظات السورية وخصوصاً المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، انتشاراً واسعاً للحشيش وحبوب المخدرات، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها الناس، وغلاء الأسعار الفاحش وقلة فرص العمل وتدهور قيمة الليرة السورية.

ونشرت صحيفة “الغارديان” تقريراً، الشهر الماضي، قال إنّ سوريا أصبحت دولةً تعتمد على تجارة المخدرات لتوفير ربحٍ مالي يدعم اقتصادها المتهالك، وذلك على خلفية ضبط شحنات من المخدرات في دول عدة، تبين أن مصدرها سوريا.

قد يعجبك ايضا