دهسوا الابن واعتقلوا الأب والشقيق… الأسايش يطاردون المطلوبين للتجنيد في ورشات الحصاد

مراسل الحسكة: جسر

داهمت دورية مشتركة من قوات الأسايش والشرطة العسكرية التابعتين للإدارة الذاتية ورشات عمال الحصادات بريف محافظة الحسكة واعتقلت عدد من العمال مطلوبين للخدمة الالزامية لدى الادارة.

وأكد مراسل جسر بالحسكة نقلا عن مصدر محلي أن دورية تابعة للوحدات الكردية داهمت يوم أمس الخميس ورشة عمال الحصاد في قرية عكاظبقرى وادي جنوب الرد التابعة لبلدة تل حميس أثناء فترة استراحة الظهيرة للعمال.

وبحسب المصدر فإن العمال هربوا من الدورية التي لاحقتهم بسيارة مما أدى الى دهس الشاب عمار الإبراهيموإصابته بكسور خطرة وتم نقله الى أحد مشافي القامشلي لتلقي العلاج، واعتقلت شقيقه ميسر الابراهيمالتي ساقته الى التجنيد الاجباري ووالده رياض الذي قاوم الدورية بعد دهس ابنه وساقته الى سجونها في بلدة تل حميس بحجة مقاومة الدورية.

كما أكدت مصادر خاصة لمراسلنا عن قيام دورية أخرى بمداهمة ورشة ثانية بريف بلدة اليعربية واعتقلت اثنان من العمال وهما جمال عطيةوخالد الإبراهيموهما معلمان قاما بالعمل في ورشات العمال مع الحصادات لتأمين لقمة عيشهم بعد انتهاء العام الدراسي.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد حملة كبيرة اطلقتها الوحدات الكردية في كافة مناطق سيطرتها شرق الفرات لاعتقال الشباب المطلوبين لديها وسوقهم للتجنيد الاجباري الذي تفرضه الوحدات الكردية على الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 30 عاماً .

قد يعجبك ايضا