رجال قانون في إدلب تحت رحمة “عقوبة الجلد” من قبل هيئة تحرير الشام فما هي تهمتهم؟

حكم قاضي حكومة الإتقاذ في إدلب التي تمثل الواجهة السياسية لهيئة تحرير الشام التي تسيطر على شمال غرب سورية  بعقوبة الجلد والغرامة المالية على سبعة محامين.

جسر: إدلب:

حكم قاضي حكومة الإتقاذ في إدلب التي تمثل الواجهة السياسية لهيئة تحرير الشام التي تسيطر على شمال غرب سورية  بعقوبة الجلد والغرامة المالية على سبعة محامين.

وفي التفاصيل أنّ القوى الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام اعتقلت المحامين”عاطف عاشوري، ومؤيد حمجو، وجميل السيد،وطلال حفسرجاوي، ورغيد دياب، وعبد الكافي قديح، ووائل جبارة” وبعد إحالتهم من قبل النائب العام في حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام إلى قاضي الجزاء المعروف باسم “أبو حكيم” أسندتْ إليهم تهمة تقديم رشوى للكاتب العدلي “إبراهيم حلاق” وذلك حسب ادعاءات حكومة الإنقاذ.

القاضي أبو الحكم اتخذ بحقهم حكماً يقضي بجلد المحامين السبعة وسجنهم كما فرض عليهم غرامة مالية قيمتها 700 دولار أمريكي.

لكنّ النيابة العامة التابعة للإنقاذ استأنفت الحكم ورفعت قيمة المبلغ إضافة لحكم الجلد والسجن إلى 1400 دولار أمريكي، أي ما بعادل ثلاثة ملايين ليرة سورية تقريباً.

يذكر أنّ النائب العام كان قد استدعى المحامين قبل عدة أيام ووجهة لهم تهمة محاولة رشوة الكاتب العدلي” إبراهيم حلاق. ”

وفي محاولة المحامين الدفاع عن أنفسهم برروا للنائب العام تصرفهم، بأنهم قاموا بجمع مبلغ مالي بسيط، وبعض المساعدات العذائية العينية، وقدّموها للكاتب من باب التكافل معه بعد احتراق بيته، وذلك بحكم طبيعة العمل التي تجمعهم فيه.

الجدير بالذكر أنّ رجال القضاء والقانون في حكومة الإنقاذ ليس من الضرورة أن يكونوا من خريجي الحقوق، وفي أغلب الأحيان لاينظرون بإيجابية إلى رجال القانون التقليديين من محامين وقضاة.

قد يعجبك ايضا