رسائل “أردوغان” في قمة الناتو هل يطلب مساعدة الحلف في سوريا

جسر: متابعات

قال إبراهيم قالن، متحدث الرئاسة التركية، إن الرئيس، رجب طيب أردوغان، سيقدم رسائل مهمة خلال مشاركته في قمة حلف شمال الأطلسي(ناتو) التي من المنتظر أن تنعقد بالعاصمة البريطانية، لندن، الأسبوع المقبل.

وأضاف “قالن” بتصريحات لصحفيين أتراك ببرلين أمس الثلاثاء، أن “المنطقة الآمنة(في الشمال السوري)، وقضايا الهجرة أكثر الموضوعات التي تتم متابعتها عن كثب في أوروبا”، مضيفًا “ولعلنا شاهدنا ردود فعل من بعض الدول الغربية بعد تطهير حدودنا من التنظيمات الإرهابية، وبعد عملية “نبع السلام”، وأرى أنه لا مبرر لذلك، لأن هذه العملية كانت ضد التنظيمات الإرهابية، وليس المدنيين أو الأكراد أو الأقليات الدينية”.

وأشار “قالن”، أن الرئيس أردوغان سيوجه رسائل حول العديد من المقاربات التي ستطرحها تركيا هناك مثل وضع الناتو في القرن الـ21، ورؤيته، ومسؤولياته، وأولوياته”.

وتابع أن “بلاده ستواصل تصديها للتنظيمات الإرهابية، مشيرًا إلى أن تركيا تحارب ضد 3 تنظيمات هي ‘ فتح غولن، و(ي ب ك)، وداعش”، مضيفًا “تنظيم (ي ب ك) الإرهابي يطلق النيران الاستفزازية ضد جنودنا في تل أبيض، ورأي العين، وقامشلي، وبالتالي فإن طلب المساعدة من الحلفاء في هذه الحرب، حق طبيعي لنا”.

المصدر: وكالة الأناضول

 

قد يعجبك ايضا