روسيا تحدد تاريخ إعادة فتح طريق M4 (فيديو)

جسر: متابعات:

كشف مسؤول عسكري روسي، وصف بأنه “رفيع المستوى” من مطار القامشلي الدولي لموقع روسيا اليوم، إن يوم غد الاثنين، سيكون موعد إعادة فتح طريق M4 الدولي الرابط بين شمال شرق سوريا ومناطق الداخل والساحل.

وبين المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنه سيتم تسيير دوريات روسيا، بشكل يومي باستثناء يوم الجمعة،  لتعقب حركة الطريق ومنع أي استفزازات عسكرية عليه.

ولفت المسؤول إلى أنه سيكون هناك تنسيق مشترك مع الإدارة المدنية في بلدة تل تمر، وستمنع على الطريق أية مظاهر عسكرية للقوى المختلفة، ولم يصدر أي تصريح رسمي عن وزارة الدفاع الروسية بهذا الخصوص.

في السياق ذاته، قال مسؤول في “مجلس منطقة تل تمر” التابع لـ “ٌقسد”، جوان ملا أيوب، إنه “منذ ثمانية أشهر هذا الطريق مقطوع، ولكن بالتنسيق مع القوات الروسية، وعدونا أنه يوم الاثنين، سيكون بإمكان جميع الأهالي الراغبين بالتوجه إلى إقليم الفرات، من حاجز تل تمر باتجاه عين عيسى”، لافتاً إلى أن التنسيق تم بين القوات التركية والروسية.

و تسيطر على 80 كم من الطريق فصائل من المعارضة السورية،بعد أن قامت تركيا بعملية “نبع السلام” التي  انطلقت في شهر تشرين الأول من العام الماضي ضد قوات سوريا الديمقراطية، ومنذ ذلك الوقت، توقفت حركة المسير على طريق M4 في قسمه الشرقي الذي يصل بين الحسكة والرقة مرورا بحلب.

قد يعجبك ايضا