روسيا تسعى إلى إعادة إعمار تدمر.. هل تخطط لاستثمارها؟

انتهى معهد تاريخ الثقافة المادية في روسيا من تصميم نموذج ثلاثي الأبعاد لمدينة تدمر التاريخية، بهدف إعادة إعمار المدينة وترميمها، كما ادعى المعهد المذكور.

جسر:متابعات:

وقعت روسيا العديد من الإتفاقيات الإقتصادية مع حكومة النظام، وشملت هذه الإتفاقيات معظم المرافق الإقتصادية المهمة، وما زالت الحكومة الروسية تحظى بأولية الاستثمار في سوريا وتوقيع اتفاقيات أخرى.

وسائل إعلام روسية ذكرت أن علماء من معهد تاريخ الثقافة المادية في روسيا صمموا نموذجاً ثلاثي الأبعاد لمدينة تدمر التاريخية في سوريا، مدعية أن هذا العمل يهدف لإعادة إعمار هذا الموقع التاريخي وترميمه.

وقالت وكالة “سبوتنيك” إنه تم الآن نقل النموذج الرقمي إلى دائرة الآثار والمتاحف في سوريا لإمكانية ترميم المدينة في المستقبل باستخدام تقنيات جديدة.
مضيفةً أن مجموعة من الباحثين في المعهد تعمل على “إنشاء نظام رقمي متكامل ثلاثي الأبعاد منذ عام 2016، بعد التدمير الذي تعرضت له المدينة.
قناة “روسيا اليوم،” ووكالة النظام”سانا” نقلتا عن مدير الآثار والمتاحف لدى حكومة النظام في سوريا “محمود حمود”، قوله إنه “بعد الدمار الكبير الذي لحق بمدينة تدمر على يد تنظيم الدولة قام الروس في جمعية الأكاديمية الروسية للعلوم ومتحف الأرميتاج بمشروع توثيق ثلاثي الأبعاد للمدينة”، مشيرا إلى أن “تنفيذ المشروع تم على مرحلتين”.
يذكر أن الدول الأخرى ترفض المشاركة بأية عملية تهدف لإعادة الإعمار، إلا في حال الاستجابة إلى المطالب الدولية، والبدء بعملية سياسية في سوريا.

 

قد يعجبك ايضا