روسيا تعتزم تسليم النظام مساعدات وتوقع معه عدة اتفاقيات

جسر – متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت 24 تموز/ يوليو، بأنّ الحكومة الروسية تخطط لتسليم حكومة النظام كميات من المساعدات الإنسانية، إضافة لتوقيع عدد من الاتفاقيات بين الحكومتين.

وذكرت الوزارة الروسية، في بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الموالية للنظام، أنّ روسيا تخطط لتسليم حكومة النظام أكثر من 160 طناً من المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى عزمها توقيع 10 اتفاقيات بين هيئات الحكومتين خلال الأسبوع المقبل.

وأضافت “الدفاع الروسية” حسب البيان، “أنه خلال الفترة ما بين 24 و29 يوليو الجارى سيقوم وفد روسى يضم 230 شخصا بزيارة عمل إلى سوريا، وستوصل طائرات النقل التابعة للقوات الجوية الروسية أكثر من 160 طنا من المواد الغذائية والأدوات والمعدات والشحنات الأخرى إلى الأراضى السورية لتقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحتاجين”.

وجاء في البيان، أنّ “عمليات تسليم الشحنات الإنسانية ستجرى فى 7 مدن سورية، وبضمن ذلك فى مخيمات اللاجئين والمؤسسات الطبية والتعليمية، بالإضافة إلى ذلك تخطط الهيئات الروسية والسورية لتوقيع 10 اتفاقيات ومذكرات فى مجالات المساعدة القانونية، وأمن الإنترنت، والاتحاد الجمركي، والتعاون التجارى الاقتصادي، والأنشطة التعليمية”.

كما أشار البيان إلى أنّه ستجرى فى دمشق بعد يوم غد الاثنين جلسة مشتركة لمقري التنسيق السورى والروسى حول إعادة اللاجئين إلى سوريا واستئناف الحياة السلمية، حسب البيان الروسي.

بعد تعنّت روسي.. مجلس الأمن يمدد آلية إدخال المساعدات إلى سوريا

قد يعجبك ايضا