روسيا تعلن رغبتها بإنها الحرب في أوكرانيا “بأسرع وقت”

جسر – متابعات

صرّح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس الأربعاء، أن روسيا لديها رغبة بحل الوضع في أوكرانيا وإنهاء الحرب “في أقرب وقت ممكن”، في وقت يتزايد فيه الدعم العسكرية الغربي لأوكرانيا.

وأضاف لافروف، في مقابلة خاصة مع قناة إخبارية روسية، أن حماية أرواح الجنود والمدنيين تعد “أولوية” بالنسبة إلى موسكو، خصوصا من هم في مناطق القتال.

وتابع: “نود تسوية الوضع في أقرب وقت ممكن، وإنهاء هذه الحرب التي استعد لها الغرب وأطلقها ضدنا عبر أوكرانيا”، وفق ما نقلت “الأناضول”.

وبشأن المحادثات مع الغرب، قال لافروف إن “موسكو ليس لديها رغبة في إجراء محادثات مع الغرب”، خاصة وأن السياسيين الغربيين “أعلنوا أن الأمن في أوروبا يجب أن يُبنى ضد روسيا”، حسب تعبيره.

وحول تسليم الولايات المتحدة أنظمة صواريخ باتريوت لأوكرانيا، قال لافروف إن روسيا أُبلغت عبر القنوات الدبلوماسية أن “واشنطن لا تعتزم القتال مباشرة مع موسكو”.

وقدمت واشنطن مؤخراً شحنة إضافية من المساعدات العسكرية لكييف بقيمة 1.85 مليار دولار، تشمل منظومة “باتريوت” التي طلبها في وقت سابق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وغزت روسيا أوكرانيا في شباط الفائت، واجتاحت مساحات واسعة من البلاد، قبل أن يحقق الجيش الأوكراني تقدماً ملحوظاً خلال الأشهر القليلة الماضية.

قد يعجبك ايضا