روسيا تعلن عن حفل افتتاح مطار “الجراح” العسكري في ريف حلب

جسر – ريف حلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إعادة افتتاح مطار الجراح العسكري في مدينة منبج شرقي حلب أمس الاثنين، بحضور قائد القوات الروسية في سوريا، الفريق أول أندريه سيرديوكوف، ووزير الدفاع بحكومة نظام الأسد علي محمود عباس.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الطيران العسكري الروسي انتشر في مطار “الجراح” الذي تم ترميمه، وأن “تفاعله مع القوات الجوية السورية يجعل من الممكن تغطية الحدود الشمالية للبلاد”.

وأضافت: “العسكريون الروس والسوريون أعادوا ترميم مطار “الجراح”، الذي دمر خلال الأعمال القتالية في الجزء الشمالي من الجمهورية العربية السورية، وقد أتاح ذلك تنظيم الانتشار والاستخدام المشترك لطيران القوات الجوية الروسية والسورية على السواء”، وفق ما نقلت “روسيا اليوم”.

وأردف البيان: “كما جرى نصب معدات للإضاءة وأكثر من 9 كيلومترات من التحصينات، وساحة لاستقبال جميع أنواع وسائل النقل العسكري والطيران التكتيكي التابع للجيش في المطار، وتم تجهيز برج القيادة والتحكم بوسائل الاتصالات والدعم الفني اللاسلكي للرحلات الجوية، مما يسمح بالرحلات بشكل متواصل، وتم تنظيم الحراسة والدفاع الأرضي حول المطار، ونشر أنظمة الدفاع الجوي الروسية والسورية”.

وقالت الوزارة إن “التمركز الجوي المشترك للقوات الجوية الروسية والسورية في مطار الجراح يسمح بتغطية حدود الدولة وضمان سلامة المدنيين في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية في الجمهورية العربية السورية”.

وأشارت إلى أنه “خلال الحفل، استعرضت طائرات ومروحيات تابعة للقوات الجوفضائية الروسية والقوات الجوية السورية القدرات القتالية، وقامت قوات خاصة سورية بتنفيذ إنزال مظلي من المروحيات والقيام بمحاصرة وتدمير عدو افتراضي”.

قد يعجبك ايضا