روسيا تفرض على النظام تسوية أوضاع عناصر الفيلق الخامس

اجتمع في مدينة بصرى الشام يوم أمس ممثلون عن نظام الأسد، مع قيادات من الصف الأول في اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس الذي ترعاه روسيا، وذلك بضغط روسيٍ على النظام،لإجراء عملية تسوية شاملة.

جسر:متابعات:

اجتمع في مدينة بصرى الشام يوم أمس ممثلون عن نظام الأسد، مع قيادات من الصف الأول في اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس الذي ترعاه روسيا، وذلك بضغط روسيٍ على النظام،لإجراء عملية تسوية شاملة لأوضاع عناصر وضباط منشقون انضموا إلى مرتبات اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس بعد اتفاق التسوية الذي رعته روسيا,

ويمثل وفد نظام الأسد في الاجتماع، رئيس اللجنة الأمنية في الجنوب السوري، ورئيس شعبة المخابرات الجوية، بالإضافة إلى ضباط برتبة عميد ممثلين عن المخابرات العسكرية وفرع الأمن القومي.

وستبدا اللجنة عملها بأسرع وقت لتسوية أوضاع 450 مقاتل من الفيلق الخامس خلال المرحلة الأولى، حيث كانت قوات النظام تماطل وتتهرب من تسوية أوضاعهم بشكلٍ مستمر، وتعتبرهم مطلوبين لقوات الأمن.

وفي شهر حزيران الماضي، شهدت مناطق عديدة في محافظة درعا احتجاجات وحالات غضبٍ شعبي، خصوصاً في بلدة صيدا حين قام مسلحون تابعون للفيلق الخامس بتمزيق صور رأس النظام بشار الأسد وذلك احتجاجاً على مقتل عنصرين من عناصر الفيلق الخامس.

وتشهد محافظة درعا توترات دائمة بسبب محاولات النظام المستمرة للانتقام من عناصر سابقة كانوا ضمن صفوف الجيش الحر، وانضموا للفيلق الخامس المحسوب على روسيا والمدعوم من قبلها، مما حذا بها إلى الضغط الأخير على النظام وفرض التسوية لأوضاع هؤلاء.

 

قد يعجبك ايضا