روسيا تهدد باستخدام الطيران وتعطي”لجنة درعا المركزية” مهلة

جسر – درعا

هددت القوات الروسية باستخدام طيرانها في ريف درعا الغربي، في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق بين “لجنة درعا المركزية” من جهة، وقوات النظام من جهة أخرى.

وذكرت شبكة “درعا 24” الإخبارية المحلية، أنّ الاجتماع الذي عقد يوم أمس الاثنين 25 كانون الثاني/ يناير، وضم ضباطاً من “الفرقة الرابعة” في جيش النظام و”لجنة درعا المركزية” إضافة إلى وجهاء من ريف درعا الغربي، بحضور ضباطٍ من الشرطة العسكرية الروسية، انتهى بإعطاء مهلةٍ حتى يوم الخميس القادم نهاية هذا الأسبوع، لتنفيذ مطالب الفرقة الرابعة.

وذكرت الشبكة، أنّ الجانب الروسي هدد باستخدام سلاح الطيران في ريف درعا الغربي، في حال لم يتم تنفيذ مطالب قوات النظام.

وقال المتحدث الرسمي باسم “تجمع أحرار حوران” (أبو محمود الحوراني) أنّ “لجنة درعا المركزية” رفضت مطالب الفرقة الرابعة بتسليم القيادي السابق في الجيش الحر “معاذ الزعبي” مع آخرين، أو ترحيلهم إلى الشمال السوري.

وتذرّعت “الفرقة الرابعة” بأنّ “الزعبي” رفض العمل مع قوات النظام بعد التسوية التي فرضها على أهالي درعا، وادّعت أنه انتسب إلى صفوف تنظيم “داعش”، وأضاف “تجمع حوران” أنّ “الزعبي” يعتبر من أبرز القادة الذين حاربوا “داعش” مع مجموعته.

وكانت مصادر محلية في درعا، كشفت يوم أمس الاثنين عن استقدام “الفرقة الرابعة” تعزيزات عسكرية إلى درعا، بينها دبابات وراجمات صواريخ، في مؤشر واضحٍ على نيتها اقتحام المنطقة.

من جانبها أكدت “لجنة درعا المركزية” ووجهاء الريف الغربي، أنّ ثوار درعا وشبابها على أهبة الاستعداد لمواجهة كافة الاحتمالات.

قوات النظام تستقدم تعزيزات جديدة إلى درعا

قد يعجبك ايضا