رويترز: الاستخبارات التركية ساعدت العراق في القبض على نائب “أبو بكر البغدادي”

جسر – متابعات

نقلت وكالة الأنباء “رويترز” عن عدة مصادر أمنية يوم أمس الثلاثاء 12 تشرين الأول/ أكتوبر، أنّ الاستخبارات التركية ساعدت العراق في القبض على سامي جاسم الجبوري، المشرف المالي لـ”داعش” ونائب أبو بكر البغدادي.

وأفادت الوكالة، أنّ “الجبوري” كان مختبئا في شمال غرب سوريا.

ونقلت “رويترز” عن مصدر أمني إقليمي كبير ومصدرين أمنيين عراقيين أنّ “الجبوري” كان في شمال غرب سوريا وإن الاستخبارات التركية لعبت دورا أساسيا في اعتقاله.

وبحسب الوكالة، أنّ الجبوري قبض عليه في شمال سوريا بمساعدة قوى أمنية محلية.

من جانبهما المصدران العراقيان أكّدا حسب رويترز، أنّ “الجبوري” اعتقل في تركيا بعد وقت قصير من استدراجه عبر الحدود، وقالت الوكالة إن العملية تشير إلى “تعاون أوثق ضد فلول التنظيم” بين العراق وتركيا، وأن هذا التعاون يمكن أن يساعد “في تضييق الخناق على فلول التنظيم، حتى بعد أن قلص الجيش الأميركي وجوده في المنطقة”.
وقال أحد المصدرين لرويترز إن عناصر الاستخبارات العراقية كانوا يتعقبون الإرهابي في “داعش” منذ شهور، بينما ذكر المصدر الأمني العراقي الثاني أن معلومات من سجين ينتمي لـ”داعش” اعتقل العام الماضي ساهمت في اعتقاله.

وأفادت المصادر العراقية أنّ المعتقل نقل إلى العراق بواسطة طائرة عسكرية عراقية.

وكان رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” قد أعلن في وقتٍ سابق القبض على نائب “أبو بكر البغدادي” في عملية أمنية خارج الحدود العراقية من دون ذكر معلومات إضافية.

قد يعجبك ايضا