ريف اللاذقية: غارات متتالية لطائرات النظام على قرية الكبانة وقرى جسر الشغور

مراسل اللاذقية/ جسر

شنت أربع طائرات حربية أقلعن من قاعدة “حميميم الروسية”صباح اليوم الخميس، غارات متتالية على قرية “الكبانة” والتلال المحيطة بها، في ريف اللاذقية ، أستخدمت خلالها الصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية.

وبالتزامن مع الغارات بالصواريخ الفراغية، قامت طائرة يعتقد أنها “سوخوي 25” باستهداف قرية الكبانة والتلال الغربية بصاروخين ارتجاجيين، نجم عنها دماراً هائلاً، دون تسجيل إصابات بشرية.

في حين تعرضت أطراف قريتي “غانية والشيخ سنديان” إضافة إلى “تل مران”  بريف جسر الشغور، إلى غارات جوية من قبل الطيران الروسي، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

كما تعرضت قرى “بداما، الناجية، الرامي، الغالية وجبل سلوم” وهي قرى فاصلة  بين ريفي ادلب الغربي واللاذقية الشمالي، وقريبة على الحدود السورية التركية، إلى قصف مدفعي وصاروخي من قبل ثكنات النظام العسكرية، تركز على التلال المرتفعة، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

 

ويشار أن قرية الكبانة تتميز بموقع استراتيجي حيث تقع على قمة جبل يرتفع 1300 متر عن سطح البحر في منطقة وعرة صعبة المسالك. الطرق إليها محفورة بالصخور. تطل من ناحية الشرق على سهل الغاب بانحدار شبه عامودي. وصولا لجبل الزاوية،ومن الجنوب على سلسلة جبال العلويين ومن الغرب مدينة اللاذقية ومن الشمال تركيا.

قد يعجبك ايضا